إعلامية سعودية تطرد برلمانيا سابقا من برنامجها وتتهمه بالتشهير

الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 05:12 ص

تطور نقاش بين الإعلامية السعودية، "نادين البدير"، ومواطنها عضو مجلس الشورى السابق "موافق الرويلي"، خلال استضافتها له في برنامج "اتجاهات" على قناة "روتانا خليجية"، إلى انسحابه من حلقة تطرقت لنشاطه في كشف الشهادات الوهمية.

وكان "الرويلي" يتحدث عن جهوده في الكشف عن الشهادات المزورة، للعديد من الأشخاص، إلا أن المذيعة استنكرت طريقته، معتبرة أن تصرفه بمثابة "تشهير بالآخرين"؛ وبدأت في انتقاد رؤيته بعد نقاش حاد حول مؤهله الجامعي.

وحسب المقابلة، نفى "الرويلي" رغبته في التشهير بالآخرين، مبينا أنه "لا يفضح ولا يشهر"، لكنه حين يعلم اسم الشخص يعلنه بالمعلومات والوثائق.

لكن الإعلامية "نادين" أصرت على اتهام المسؤول السعودي السابق بـ"التشهير"، لتسأله لاحقا إنْ كان سيقوم بفضح اسم أحد من أقربائه أو أصدقائه لو اكتشف أنه قد زور شهادته.

وأكد لها "الرويلي" أنه سيفضح أيًّا كان، موجّها لها انتقادات بقوله إنه لم يتم التحضير جيدا للحلقة.

ووجهت المذيعة سؤالا لـ"الرويلي"، قائلة: "لو اكتشفت أن شهادة أخوك أو واحد من أعز أصدقائك وهمية… كيف تتصرف؟ هل ستغرد وتنشر عنه بالوثائق"، ورد "الرويلي" قائلا: "نعم".

وانفعلت "نادين البدير" لاحقا على عضو مجلس الشورى السابق، حين سأله ضيف الحلقة "يوسف القعيط"، إن كانت "شهادته سليمة"، وحاول موافق الدفاع عن نفسه بعد سؤال "القعيط".

ورفض السياسي السعودي ما قالته الإعلامية واتهامه بـ"التشهير"، ليحتد النقاش بينهما ما جعلها تقول له إن بإمكانه "الانسحاب من الحلقة" إن لم يعجبه النقاش، وهو ما دفعه لمغادرة الحلقة بالفعل.

 

 

ولاحقا برر "الرويلي" انسحابه من حلقة برنامج "اتجاهات"، قائلا بلهجة تهكمية: "إن مستوى الإعداد والحوار وأسئلة المحاورين راقية جدا".

وأوضح "الرويلي" في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر": "الكل يسأل لماذا انسحبت من المقابلة مع نادين بدير في قناة روتانا خليجية؟ أعتذر لهم وأقول: كان مستوى الإعداد للحلقة ومستوى الحوار فيها وأسئلة المحاورين راقية جدا، ومعدة بمهنية عالية، وتنم عن فهم عميق.. لهذا فالحلقة أرقى من مستواي، ولهذا انسحبت والسلام. #هلكوني".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الشهادات الوهمية نادين البدير موافق الرويلي