الجيش الإسرائيلي: إيران أغلقت مصانعها العسكرية في لبنان

الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 06:12 ص

زعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، "رونين منليس"، أن إيران كان لديها مصانع عسكرية متخصصة بإنتاج صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى في لبنان،  لكنها قمت بإغلاقها بعد تحذيرات من تل أبيب.

وقال "منليس"، خلال إيجاز صحفي، إن "المصانع التي تطرّق إليها رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في خطابه أمام الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة، في سبتمبر/أيلول الماضي، قد أُغلقت، بعد الإجراءات والتحذيرات الإسرائيلية الصارمة"، مؤكدًا بذلك تصريحات مماثلة لـ"نتنياهو"، الأسبوع الماضي.

وأضاف: "إسرائيل تعمل ضد حزب الله اللبناني على 3 جبهات، أولاها العمل على منع الحزب من الحصول على صواريخ دقيقة، ثانيا تموضع الحزب في الجولان ومحاولة فتحه جبهة جديدة، وأخيرا منع تحويل وسائل قتالية إيرانيّة إليه".

ورفض المتحدث تقديم تفاصيل أو تفسيرات إضافية بشأن كيفية اتخاذ قرار إغلاق المصانع الإيرانية في لبنان، وهل تم بوساطة من طرف ثالث أم كان قرارا إيرانيا منفصلا بعد تهديدات (إسرائيل).

وقبل أيام، قال "نتنياهو" إن "حزب الله" اللبناني أغلق مواقع في العاصمة بيروت لإنتاج صواريخ دقيقة التوجيه بعد أن كشفتها (إسرائيل)، زاعما أن ترسانة "حزب الله" حاليا "محدودة" (طالع المزيد).

  كلمات مفتاحية

إسرائيل حزب الله إيران لبنان مصانع عسكرية

ف.بوليسي: انهيار لبنان يخرج الصراع الخفي بين إيران وإسرائيل في المتوسط للعلن