صورة لمطلوب حوثي مع مسؤول أممي تثير غضب يمنيين

الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 08:12 ص

أثارت صورة للحارس الشخصي لزعيم الحوثيين "عبدالملك الحوثي"، "أبوعلي محمد الكحلاني"، بجوار رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في محافظة الحديدة غربي اليمن، الجنرال الهولندي "باتريك كاميرت"، غضب ناشطين يمنيين.

وظهر المطلوب رقم 39 للتحالف العربي خلال مؤتمر صحفي عقده "كاميرت" في مدينة الحديدة الساحلية؛ الأمر الذي عده ناشطون يمنيون تناقضا أخلاقيا يتحمل المبعوث الأممي "مارتن غريفيث" المسؤولية عنه بالدرجة الأولى

وقال المدون اليمني "وديع عطاء" في تدوينة له عبر "فيسبوك": "حين يظهر إرهابي قاتل بجوار مسؤول أممي يُفترض أنه جاء في مهمة إنسانية، فإن ذلك تناقضٌا أخلاقيا سافرا يتحمل غريفث المسؤولية عنه بالدرجة الأولى".

وأضاف: "الأمر برأيي يستدعي أن تبادر الحكومة للفت انتباه الأمم المتحدة".

وأرفق المدون اليمني "معاذ المجد" منشوره بعبارة: "القيادي الحوثي هادي محمد الكحلاني المطلوب رقم 39 للتحالف العربي وقيمته 5 ملايين دولار، يرتدي زيَّ الأمن، ويرافق الجنرال باتريك رئيس لجنة المراقبة الأممية في مدينة الحديدة".

ولفت "المجد" إلى أن "الكحلاني المرافق الشخصي لعبد الملك الحوثي الذي صار المشرف الأمني لميليشيات الحوثيين في الحديدة، له سجل حافل بالإجرام من تعذيب، واعتقال، وقتل لأبناء الحديدة، وتفجير المنازل، وإحراق العشرات من المزارع، يظهر مرتديًا رتبة عقيد وبجانب بتريك".

كان "التحالف العربي" رصد مكافآت مالية تتراوح بين 5 و30 مليون دولار، لمن يُدلي بأي معلومات تُفضي إلى القبض على قادة وعناصر من الحوثيين المتهمين بـ"الإرهاب"، ومن بينهم "أبو علي الكحلاني" الذي يحمل الرقم 39 في القائمة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن التحالف العربي أبوعلي محمد الكحلاني