اعتقال رجل الأعمال المصري محمد مالك في مطار القاهرة

الأربعاء 26 ديسمبر 2018 06:12 ص

قالت شبكة "المدافعين عن حقوق الإنسان" في مصر الثلاثاء، إن قوات الأمن، ألقت القبض على رجل الأعمال المصري، "محمد عزالدين مالك"، شقيق رجل الأعمال والقيادي الإخواني المعتقل "حسن مالك" أثناء إنهائه إجراءات سفره إلى الخارج بمطار القاهرة الأحد الماضي.

وقد توجه "مالك" لمطار القاهرة صباح يوم الأحد 23 ديسمبر/كانون الأول الحالي، مستقلا الطائرة، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية للسفر، وبعد مرور 45 دقيقة من إقلاع الطائرة بالفعل، تم إعادتها للمطار مرة أخرى، وتم إلقاء القبض عليه، واقتياده لجهةٍ غير معلومة.

وفي ظل الاختفاء القسري لـ"محمد مالك" تخشى أسرته على سلامته الشخصية.

و"محمد مالك"، هو الشقيق الأصغر لرجل الأعمال البارز، "حسن مالك"، المحبوس حالياً في سجن طرة، على خلفية اتهامه بـ"التخطيط لضرب الاقتصاد المصري، وتمويل التظاهرات الرافضة للانقلاب العسكري" في بلاده.

ووضع القضاء المصري "حسن مالك"، وأفرادًا من أسرته، على قوائم الكيانات الإرهابية ضمن قائمة تضم 161 شخصاً، من بينهم 21 امرأة، لمدة 3 سنوات، في القضية رقم 5 لسنة 2017 (عرائض كيانات إرهابية)، والقضية رقم 653 لسنة 2014 (عرائض كيانات إرهابية)، بغرض منع المدرجة أسماؤهم من السفر، ووضع الهاربين منهم على قوائم الترقب والوصول، وتجميد الأموال الخاصة بهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

  كلمات مفتاحية

مصر الإخفاء القسري محمد مالك حسن مالك