البنتاغون: رادارات متقدمة وصواريخ PAC-3 للكويت والسعودية

الأربعاء 26 ديسمبر 2018 07:12 ص

ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن شركة "لوكهيد مارتن" فازت بعقد لبيع رادارات متقدمة Capability-3، وصواريخ PAC-3 لمنظومة باتريوت الصاروخية لكل من السعودية والكويت.

ووفق وكالة "يو بي آي" الأمريكية تقدر قيمة العقد الإجمالي لمجموع الصفقتين الذي أعلنته البنتاغون يوم الجمعة، حوالي 3.3 مليار دولار لإنتاج الصواريخ، بجانب معدات الدعم الأرضي ذات الصلة، وقطع الغيار الأولية، لكل من صواريخ PAC-3، وصواريخ  PAC-3 المعدلة.

وذكرت الوكالة أن المعدات المتفق عليها في العقد ستنتجها مصانع الشركة في ولايات ألباما، وأركنساس، وفلوريدا، وماساتشوستس، وتكساس.

وقال نائب رئيس برامج PAC 3 في "لوكهيد مارتن"، "جاي بيتمان" فى بيان صحفي: إن صواريخ PAC-3 وPAC-3 MSE، تمنح عملاءنا تكنولوجيا مكافحة فتاكة ولا مثيل لها، في مواجهة  التهديدات المتنامية والمتطورة.

وأضاف: أثبتت صواريخ PAC-3 وPAC-3 MSE، أنها جديرة بالثقة والاعتماد عليها كمعترض للصواريخ، كما تعزز تدابير السلامة والأمان لمواجهة المخاطر حول العالم.

ووفقا للوكالة الأمريكية فإن هذا العقد مخصص بالكامل للمبيعات العسكرية الأجنبية، حيث ستذهب الصواريخ إلى دولتين شرق أوسطيتين تشغلان بالفعل منظومة صواريخ باتريوت، وقد أجرتا عمليات شراء كبيرة في السنوات الأخيرة.

وتستخدم صواريخ PAC-3، في الدفاع ضد الطائرات والتهديدات الصاروخية القادمة، في حوالي 13 دولة حول العالم.

وبالإضافة إلى الولايات المتحدة والمملكة السعودية والكويت، توجد تلك الأنظمة في ألمانيا، واليابان، وقطر، وكوريا الجنوبية، وتايوان، وهولندا، والإمارات، ورومانيا، وبولندا، والسويد.

المصدر | يو بي آي

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة لوكهيد مارتن السعودية الكويت صواريخ باتريوت منظومة صاروخية