غارات إسرائيلية على مواقع لتنظيم الدولة في مصر وسوريا

الأربعاء 26 ديسمبر 2018 10:12 ص

كشفت وسائل إعلام عبرية أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت في السنوات الأخيرة تنظيم "الدولة الإسلامية" عدة مرات جنوبي سوريا وفي مصر ودول أخرى.

ونقلت قناة "كان" الإسرائيلية عن مصدر أمني أن "سلاح الجو الإسرائيلي قام، خلال السنوات الأخيرة، باستهداف عدة مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية جنوبي سوريا، بالإضافة إلى استهدافه مواقع للتنظيم في مصر ودول أخرى".

ولم تكشف القناة الإسرائيلية ما هي الدول الأخرى، مشيرة إلى أن تلك الضربات نفذت من خلال "تعاون إسرائيلي مع التحالف الدولي".

وقال المصدر، إن رئيس الأركان الإسرائيلي "غادي أيزنكوت" ألمح إلى أن (إسرائيل) هاجمت تنظيم "الدولة الإسلامية"، وذلك خلال تعليقه مؤخرا على قرار الولايات المتحدة الانسحاب من سوريا.

وقال "أيزنكوت" بهذه المناسبة إن "القرار الأمريكي بالانسحاب من سوريا هو حدث مهم لكن لا يجب المبالغة فيه"، مضيفا: "منذ سنوات ونحن نتعامل مع هذه الجبهة لوحدنا، وقد عمل الجيش الإسرائيلي بشكل مستقل في هذا المجال، حتى في السنوات الأخيرة".

ولأكثر من 3 أعوام، شاركت القوات الجوية الإسرائيلية، بما في ذلك الطائرات بدون طيار، بشكل متزايد في استهداف مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية في شمال سيناء.

وعلى الجانب الليبي، فتحت أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية قنوات اتصال لتبادل الاستخبارات مباشرة مع "حفتر"، وفقا لتأكيدات دورية "إنتليجنس أون لاين" الفرنسية.

  كلمات مفتاحية

غارات إسرائيلية تنظيم الدولة الإسلامية أيزنكوت

مصر تطالب (إسرائيل) بإعلان سيناء منطقة آمنة