وزيرا الدفاع والخارجية التركيان يزوران روسيا السبت المقبل

الأربعاء 26 ديسمبر 2018 05:12 ص

أعلن المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي "عمر جليك"، أن وفدا تركيا سيزور روسيا، السبت المقبل، موضحا أن الوفد يضم وزيري الخارجية "مولود جاويش أوغلو"، والدفاع "خلوصي آكار"، ورئيس جهاز الاستخبارات "هاكان فيدان".

وتأتي الزيارة تزامنا مع استعداد أنقرة للتدخل عسكريا في منطقة شرق الفرات بعد إعلان الولايات المتحدة سحب قواتها من المنطقة.

وأعلنت الولايات المتحدة أنها بدأت سحب قواتها المنتشرة في سوريا من أراضي البلاد، مشيرة إلى انتقال الحملة الأمريكية هناك إلى مرحلة جديدة.

ويأتي هذا الإعلان من البيت الأبيض بعد أن صرح الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، بأن الولايات المتحدة تمكنت من هزيمة "الدولة الإسلامية" في سوريا، وضرورة تحقيق هذا الهدف كانت السبب الوحيد لبقاء قوات بلاده في سوريا.

ومنذ صيف عام 2014، تقود الولايات المتحدة في سوريا قوات التحالف الدولي المناهض لـ"الدولة الإسلامية" والذي يدخل ضمن تشكيلته أكثر من 60 دولة، دون أي دعوة أو موافقة من دمشق، التي تتهم الجيش الأمريكي وحلفاءه بانتهاك سيادة الدولة وارتكاب مجازر متكررة بحق السوريين.

وينفذ التحالف الدولي عملياته الأرضية في سوريا بالتعاون مع "قوات سوريا الديمقراطية" التي تشكل "وحدات حماية الشعب الكردية" هيكله العسكري، بينما يعتبر "حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردي واجهته السياسية، وتعتبرهم أنقرة جميعا امتدادا لـ"حزب العمال الكردستاني" المحظور في تركيا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا روسيا العدالة والتنمية وزير الخارجية التركي سوريا