إنجاز فيلا من دورين خلال يومين وتسليمها لسعودي بالدمام

الأربعاء 26 ديسمبر 2018 05:12 ص

سلم وزير الإسكان السعودي "ماجد الحقيل"، أولى الوحدات السكنية في مشروع "الواجهة" التابع لشركة "الحاكمية" والواقع في أرض وزارة الإسكان بمدينة الدمام حيث جرى إنجاز بنائها خلال يومين.

وتسلم المواطن المستفيد من برنامج "سكني"، "سلطان القرشي" وحدته السكنية ضمن المشاريع تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين.

ويضم مشروع "الواجهة" 574 فيلا متنوعة النماذج تبدأ أسعارها من 595 ألف ريال وبمساحات مسطح بناء تتراوح بين 251 و 326 مترا مربعا.

ويتبع المشروع أسلوب البناء بالطرق غير التقليدية بتفعيل تقنيات البناء الحديثة التي تمتاز بجودتها وملائمتها للبيئة المحلية إضافة إلى سعرها المناسب وسرعة تنفيذها حيث يستغرق بناء الوحدة السكنية الواحدة ضمن المشروع 48 ساعة فقط.

وتستهدف وزارة الإسكان عبر برنامج "سكني" ضخّ آلاف الوحدات السكنية المتنوعة التي تتناسب مع جميع الشرائح بالشراكة مع المطورين العقاريين وتسريع تملك المواطنين للمساكن التي تلبي تطلعاتهم وتتناسب مع قدراتهم.

ويأتي مشروع "الواجهة" بين عدد من مشاريع برنامج "سكني" التي تأخذ أنماط تقنيات البناء الحديثة متضمنة جميع الخطوات اللازمة التي تشمل الأعمال الإنشائية وأعمال الموقع العام والتشطيبات الكهروميكانيكية والتشطيبات المعمارية.

ويعد تفعيل هذا النوع من التقنيات ضمن أهداف برنامج الإسكان أحد برامج "رؤية المملكة 2030" من خلال مبادرة تحفيز تقنية البناء وذلك في اطار خطة تسريع عمليات البناء وتملك المواطنين لوحدات سكنية تمتاز بجودتها وأسعارها التنافسية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "الحاكمية"، "خالد الدويش" إن "سرعة التنفيذ للوحدة السكنية الواحدة التي لا تستغرق أكثر من يومين لم تؤثر على الجودة إذ حرصنا في المشروع على جودة المواد المستخدمة في التنفيذ وجلبها من أفضل الوكلاء والمصانع العالمية مع توفير الضمانات اللازمة كما تمت عمليات التركيب بإشراف فنيين ومتخصصين لضمان جودة المنتج والخروج بتجربة جديدة ناجحة توفر الوقت وتراعي الجودة والسعر المناسب".

  كلمات مفتاحية

ماجد الحقيل مدينة الدمام برنامج سكني مشروع الواجهة