الجزائر.. انتشال جثة الشاب عياش من البئر (صور)

الخميس 27 ديسمبر 2018 04:12 ص

تمكنت قوات الحماية المدنية الجزائرية (الدفاع المدني)، مساء الأربعاء، من إخراج جثة الشاب "عياش محجوبي" من البئر الارتوازي الذي سقط فيه، الأسبوع الماضي، في بلدية الحوامد، بولاية المسيلة (نحو 200 كلم جنوب شرق الجزائر العاصمة).

وبعد 9 أيام من عمل الدفاع المدني برفقة المتطوعين على حفر المنطقة حول البئر وتقطيع أجزاء الأنبوب، تم إخراج جثة الشاب العالقة على مسافة 30 مترا.

وقبل 9 أيام، سقط "محجوبي" في البئر، وهو عبارة عن أنبوب معدني بقُطر 40 سنتيمترًا، وعمق يفوق 30 مترًا، وظل عالقا فيه لـ6 أيام قبل وفاته.

وتحولت قصة الشاب "عياش" إلى قضية رأي عام شغلت الجزائر، وجلبت متضامنين من عدة ولايات (محافظات)، ومتطوعين بآليات للحفر، في حين قضى متضامنون لياليهم قرب البئر رغم البرد الشديد، في حادثة اصطلح على تسميتها بالإعلام المحلي بـ"رجل البئر".

وكانت قوات الحماية المدنية دعت المواطنين، في وقت سابق الأربعاء، إلى عدم الاقتراب من منطقة عمليات الحفر.

وقالت، في بيان: "نطلب من كافة إخواننا المواطنين عدم الاقتراب من مكان الحفر، تفاديا لسقوطكم أولا، وتحسبا من انزلاقات التربة والحجارة على إخوانكم الأعوان من المتدخلين، ما من شأنه عرقلة العملية".

وأضاف البيان، أنه يجري حاليا "حفر محيط البئر وامتصاص المياه” من أجل إخراج الجثة".

والأحد، أعلنت قوات الحماية المدنية وفاة "عياش".

ولاقت الحادثة تفاعلا واسعا عبر مواقع التواصل، وأصبح وسم "أنقدوا عياش"، الأكثر تداولا عبر موقع "تويتر" بالجزائر، خلال الأيام الماضية.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

الجزائر عياش محجوبي انتشال جثة

مراهق جزائري يسافر إلى فرنسا مختبئا أسفل طائرة (فيديو)