رئيسا الأركان يبحثان التعاون العسكري بين عمان والأردن

الخميس 27 ديسمبر 2018 07:12 ص

بحث رئيس أركان القوات العمانية المسلحة، الفريق الركن "أحمد بن حارث النبهاني" في مكتبه بمعسكر المترفعة، الأربعاء، سبل التعاون الدفاعي مع رئيس هيئة الأركان المشتركة بالقوات المسلحة الأردنية، الفريق الركن "محمود عبدالحليم فريحات" والوفد المرافق له.

ورحب الفريق "النبهاني" خلال المقابلة بالضيف الأردني وتبادل معه وجهات النظر في الملفات العسكرية ذات الاهتمام المشترك بحضور عدد من كبار ضباط رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، وفقا لما أوردته صحيفة الوطن العمانية (محلية).

ووصل الفريق "فريحات" إلى سلطنة عمان في ساعة مبكرة من صباح أمس في زيارة رسمية للسلطنة تستغرق عدة أيام.

وكان في استقبال رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الأردنية لدى وصوله مطار مسقط الدولي، العميد الركن "صالح بن أحمد الهنائي" رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة الأركان العمانية.

وتبنت سلطنة عمان مؤخرا عمليات توسع في أنشطة التعاون الدفاعي، وستفتح قاعدة تدريب عسكرية مشتركة مع بريطانيا في مارس/آذار من العام المقبل، وفقا لما أوردته وكالة "رويترز".

وأعلن وزير الدفاع البريطاني "جافين وليامسون" عن افتتاح القاعدة أثناء زيارة إلى السلطنة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي؛ لمتابعة ختام تدريبات عسكرية مشتركة واسعة النطاق شارك فيها آلاف الأفراد الذين تدربوا على القتال في الصحراء.

وأشار "وليامسون" في بيان أصدرته وزارته حينئذ أن علاقات بلاده مع عمان مبنية على قرون من التعاون، ويتم العمل على تعزيزها لتستمر في المستقبل.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الأردن عمان أحمد بن حارث النبهاني محمود عبدالحليم فريحات صالح بن أحمد الهنائي