ترامب يشيد بقطر ويسأل جنوده في العديد عن الأزمة الخليجية

الخميس 27 ديسمبر 2018 08:12 ص

وصف الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قطر بأنها مكان "رائع"، قائلا إن قاعدة العديد الجوية "قاعدة لا تصدق".

وخلال مشاركته في مؤتمر يوم عيد الميلاد مع أعضاء من الجيش الأمريكي، بقاعدة العديد العسكرية جنوب غربي العاصمة الدوحة، سأل الرئيس الأمريكي جنوده عن الأزمة الخليجية بين قطر من جهة والسعودية والبحرين والإمارات ومصر من جهة أخرى.

وتساءل "ترامب": "هل تجدون بارقة أمل في حل الخلاف بينهم؟"، فأجابه العميد "جيسون أرماغوست"، قائد الجناح الجوي 379 في القوات الجوية الأمريكية، المقيم بقاعدة العديد، التي تضم القوات الجوية الأميرية القطرية والقوات الجوية الأمريكية وسلاح الجو الملكي البريطاني.

وقال "أرماغوست" في معرض إجابته "إنهم يساعدوننا على تحسين بنيتنا التحتية (قطر)، وجعل القاعدة بمثابة جوهرة التاج، إنهم مضيفون رائعون".

وأردف: "نحن لا نتابع العواقب السياسية لموقف السعودية والإمارات تجاه قطر، لكنه مكان رائع للعيش والعمل".

وتأتي زيارة "ترامب" للجنود الأمريكيين في إطار جولة مفاجئة بدأها بزيارة العراق، لمشاركتهم الاحتفالات بأعياد الميلاد، لتكون بذلك أول زيارة له لجنود بلاده المتواجدين في مناطق صراع.

وواجه "ترامب" انتقادات من البعض في الجيش الأمريكي لعدم زيارة الجنود الأمريكيين في مناطق صراع منذ أن تولى منصبه في يناير/كانون الثاني 2017 ولا سيما بعد أن ألغى زيارة لمقبرة الجنود الأمريكيين في فرنسا الشهر الماضي في ذكرى الحرب العالمية الأولى بسبب المطر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر أمريكا ترامب العديد