صحيفة سعودية تشيد بمستشار بن سلمان المتهم باغتيال خاشقجي

الخميس 27 ديسمبر 2018 09:12 ص

أشادت صحيفة "عكاظ" السعودية الرسمية بمستشار ولي العهد السعودي المقال "سعود القحطاني"، المتهم بإدارة عملية اغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، معتبرة أن جميع المهمات التي أداها كانت في "مصلحة الوطن".

وفي مقال منشور بعددها الصادر، الخميس، شددت الصحيفة على أن "القحطاني عمل بإخلاص لصالح وطنه"، واصفة إياه بأنه "وطني شريف".

وزعمت أن من نعتتهم بـ"أعداء المملكة" هم من يستهدفون "القحطاني" من خلال "الشائعات" و "مهاجمة كل من يدافع عنه".

واختتم الكاتب مقاله بالقول: "إن ترجَّل أو استراح (القحطاني)، قام مكانه ألف فارس هم الرماح، وإن سعود سيبقى مواطناً شريفاً".

وأقال العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، "القحطاني" من منصبه بالديوان الملكي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد اتهامه بتدبير اغتيال "خاشقجي" داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وكشف تقرير لوكالة الاستخبارات الأمريكية أن ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، أرسل 11 رسالة على الأقل، إلى "القحطاني"، الذي يعد أقرب مستشاريه، تزامنا مع واقعة استدراج "خاشقجي" واغتياله.

كما أشرف "القحطاني" - وفق تقارير حقوقية وإعلامية دولية- على تعذيب ناشطات من خلال التحرش الجنسي، والصعق بالكهرباء، والجَلد، في الفترة ما بين مايو/أيار، وأغسطس/آب الماضيين، بمنشأة احتجاز غير رسمية في جدة، كما هدد إحداهن بالاغتصاب والقتل.

ووصفت منظمة "هيومن رايتس ووتش" "القحطاني" بأنه "رجل المهمات القذرة" لولي العهد السعودي.

ومقال صحيفة عكاظ المنشور اليوم ليس الأول من نوعه، حيث أثار الداعية السعودي المقرب من الديوان الملكي "نايف العساكر" موجة من الجدل بعد مدحه لمستشار ولي العهد المقال من منصبه، عبر تغريدة على موقع "تويتر" في 14 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

فيما شكك المغرد السعودي الشهير "مجتهد" في حقيقة إقالة "القحطاني" قائلا إنه "لا يزال يمارس عمله، كمسؤول عن التويتر والإعلام ومشرفا على الخارجية والأمن وميادين أخرى".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية عكاظ بن سلمان سعود القحطاني