تشييع جثمان رجل البئر في الجزائر

الخميس 27 ديسمبر 2018 03:12 ص

أدى مئات الجزائريين، الخميس، صلاة الجنازة على جثمان الشاب "عياش محجوبي"، الذي سقط قبل 9 أيام في بئر على عمق 30 مترا، جنوب شرقي الجزائر العاصمة، كما شيعوه إلى المقابر بمسقط رأسه في بلدة أم الشمل ببلدية الحوامد.

وذكرت الصفحة الرسمية لولاية المسيلة أن أمين عام الولاية "عبدالكريم بطيوي" حضر مراسم التشييع ممثلا عن السلطات الرسمية، بالإضافة إلى أعضاء من البرلمان الجزائري بغرفتيه وجموع من المواطنين والمتضامنين مع عائلة الضحية.

وأظهرت صور على الصفحة ذاتها وأخرى نقلتها وسائل إعلام محلية مئات من المواطنين يؤدون صلاة الجنازة على الضحية، إضافة للعشرات من السيارات التي اصطفت على جنبات المقبرة.

وانتشلت قوات الحماية (الدفاع) المدنية بالجزائر، مساء الأربعاء جثة "عياش"، بعد أن ظل عالقا في بئر على عمق 30 مترا لمدة 9 أيام، جنوب شرقي الجزائر العاصمة.

وسقط الضحية "عياش محجوبي" قبل 10 أيام، في بئر ارتوازية، وهي عبارة عن أنبوب معدني بقطر 40 سم، وعمق يفوق 30 مترا ببلدية الحوامد بمحافظة المسيلة.

وأعلنت قوات الحماية (الدفاع) المدنية الجزائرية، الأحد الماضي، وفاة الشاب الذي حظي بموجة تضامن واسعة في أنحاء البلاد.

وتحولت قصة "محجوبي" إلى قضية رأي عام، شغلت الجزائر وجلبت متضامنين من عدة محافظات، ومتطوعين بآليات للحفر، في حين قضى متضامنون لياليهم قرب البئر رغم البرد الشديد.

وغصت شبكات التواصل الاجتماعي بأخبار الشاب، لا سيما "فيسبوك"، الذي يعد الأكثر انتشارا في الجزائر.

ووجه رواد المنصات الاجتماعية انتقادات لاذعة للسلطات الجزائرية وقالوا إنها تأخرت في إرسال الدعم لإنقاذ حياة "محجوبي".

واندلعت الثلاثاء الماضي احتجاجات شعبية في بلدة الضحية، تعرض خلالها وفد حكومي للرشق بالحجارة ومنع من الوصول إلى الحفرة التي سقط فيها الضحية.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

رجل البئر بئر ارتوازية عياش محجوبي