الجزائر.. الحزب الحاكم يؤكد: الانتخابات بموعدها وبوتفليقة مرشحا

الخميس 27 ديسمبر 2018 07:12 ص

أعلن المنسق العام لحزب "جبهة التحرير الوطني" الحاكم في الجزائر، "معاذ بوشارب"، الخميس، أن الرئيس الجزائري، "عبد العزيز بوتفليقة"، سيكون مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا إلى أن الانتخابات ستجرى بموعدها في أبريل/نيسان المقبل.

وقال "بوشارب"، في كلمة ترحيبية نشرها، الخميس، على الموقع الرسمي الجديد للحزب: "نحن على مقربة من الاستحقاق الرئاسي الذي نريده أن يكون عرسا ديمقراطيا، يتوج به مرشح الحزب المجاهد عبد العزيز بوتفليقة، لاستكمال المسار الإصلاحي من أجل استقرار الجزائر، وتنميتها على مختلف الصعد".

وأشار إلى أن انتخابات الرئاسة ستجرى في موعدها، ربيع 2019.

وأضاف أن "عملية عصرنة حزبنا أصبحت اليوم من أهم انشغالات قيادته، حيث كرست هذه الإرادة في انشاء قطاع تكنولوجيات الإعلام والاتصال تحت إشراف عضو المكتب السياسي".

وتعد هذه التصريحات بمثابة رد غير مباشر على التسريبات والمعلومات المتداولة التي تحدثت عن نية السلطات الجزائرية تأجيل موعد الانتخابات من أجل تمديد فترة ولاية "بوتفليقة"، الذي يبلغ 81 عاما من عمره ويتولى أيضا منصب وزير الدفاع لبلاده.

وخلال الأسابيع الماضية تراجعت دعوات أحزاب ومنظمات الموالاة للرئيس من أجل الترشح لولاية خامسة.

وتزامنت تصريحات "بوشارب" مع اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة "بوتفليقة" قالت تسريبات غير مؤكدة إنها ستكون مناسبة للرئيس من أجل حسم الموقف الرسمي من دعوات تأجيل انتخابات الرئاسة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الجزائر الانتخابات الرئاسية الجزائرية بوتفليقة حزب جبهة التحرير الوطني