نتنياهو يتوجه إلى البرازيل بأول زيارة لرئيس وزراء إسرائيلي

الخميس 27 ديسمبر 2018 08:12 ص

يغادر رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" إلى البرازيل، مساء الخميس، في أول زيارة لرئيس وزراء إسرائيلي إلى تلك الدولة، حسبما أعلن مكتبه.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، "أوفير جندلمان"، عبر بيان رسمي، إن "نتنياهو سيغادر البلاد هذا المساء (الخميس) للقيام بزيارة تاريخية إلى البرازيل حيث سيلتقي الرئيس المنتخب جايير بولسونارو وسيشارك في مراسم أدائه اليمين". 

وأشار البيان المنشور على الصفحة الرسمية لـ"جندلمان" على "تويتر" إلى أن "نتنياهو" قد يلتقي على هامش زيارته للبرازيل وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" والرئيس التشيلي "سيباستيان بينييرا" ورئيس هندوراس خوان أورلندو إرننديس ومسؤولين آخرين. 

كما سيلتقي "نتنياهو" رؤساء الجالية اليهودية في البرازيل. 

 

 

وأعلن الرئيس البرازيلي "بولسونارو"، بعد انتخابه مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عزمه نقل سفارة بلاده لدى (إسرائيل) من تل أبيب إلى القدس المحتلة، بعد تقلده منصبه بشكل رسمي.

وردا على ذلك دعت فلسطين البرازيل إلى التراجع عن هذا القرار، كما قررت الجامعة العربية، في الثامن عشر من الشهر الجاري، تشكيل وفد لمقابلة مسؤولي البرازيل، لوقف أي قرار يمس وضع مدينة القدس الفلسطينية المحتلة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل البرازيل نقل سفارة هندوراس للقدس