هادي يأمر بصرف رواتب موظفي الحديدة

الخميس 27 ديسمبر 2018 09:12 ص

قرر الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي"، الخميس، صرف مرتبات "الجهاز الإداري للدولة" في محافظة الحديدة، غربي البلاد، اعتبارا من الشهر الجاري.

وقال "هادي"، خلال اجتماع مع أعضاء مجلس النواب: "نوجه الحكومة بالعمل وبشكل عاجل على صرف مرتبات كافة الموظفين المدنيين في كل المجالات في محافظة الحديدة اعتبارا من هذا الشهر"، بحسب ما أوردته وكالة "سبأ" الحكومية.

وعن اتفاق الحديدة، أكد الرئيس اليمني، أن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي "في مرحلة اختبار حقيقي أمام الشعب اليمني"، فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق الهدنة.

وجدد "هادي" التزام حكومته بالعمل على حل المشاكل الإنسانية في المحافظة، بموجب الاتفاق المبرم في ختام جولة مفاوضات السلام بين الحكومة وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في السويد الشهر الجاري.

وأشاد "هادي" باتفاق الحديدة، مؤكدا أن الاتفاق المبرم تحت رعاية الأمم المتحدة سيفضي في المحصلة الى خروج الحوثيين من الحديدة وتسليمهم المدينة الاستراتيجية وميناءها بطريقة سلمية الى السلطات المحلية الشرعية.

واتفق طرفا الأزمة اليمنية، في ختام مشاورات السويد، على وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة ، وتخفيف التوتر في مدينة تعز (جنوب)، وعقد جولة جديدة من المحادثات في يناير/كانون الثاني المقبل.

ووفقا للاتفاق، فإن الأمم المتحدة ستقوم بدور رئيسي في ميناء الحديدة الذي تدخل عبره أغلب المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية إلى اليمنيين.
 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الحديدة الحوثي مشاورات السويد