ماجدة الرومي تستعد لإحياء حفل غنائي في السعودية

الجمعة 28 ديسمبر 2018 07:12 ص

تستعد المطربة اللبنانية "ماجدة الرومي" لإحياء حفل غنائي بالسعودية، الجمعة، ضمن الحدث الثقافي الفني "شتاء طنطورة"، بحسب ما أعلنت "ماجدة" عبر صفحتها بموقع "فيسبوك".

وتستضيف مدينة "العلا" بالمدينة المنورة مهرجان "شتاء طنطورة" السياحي والثقافي، وهو المهرجان الذي يعد أطول مهرجان من نوعه في السعودية، حيث يقام على مدار 7 أسابيع وتحديدا من 20 ديسمبر/كانون الأول وحتى 9 فبراير/شباط.

وتحيي "ماجدة" الحفل من مسرح مهرجان "شتاء طنطورة" الذي تنظمه الهيئة الملكية لمدينة العلا.

وهو الحفل الثاني ضمن حفلات "شتاء طنطورة"، وينتظر أن يشهد يوم 4 يناير (كانون الثاني) حفل الكمان للعازف "رينو كابسون"، وفي 11 يناير/كانون الثاني حفل للموسيقار المصري "عمر خيرت"، كما سيشهد "شتاء طنطورة" الحدث المرتقب بإطلالة المطربة الراحلة "أم كلثوم" بتقنية "الهولوغرام"، فيما سيكون الأوبرالي "أندريا بوتشيلي" حاضراً في الأول من فبراير/شباط.

وشكرت المطربة اللبنانية المملكة العربية السعودية على حسن الاستقبال بعد وصولها، الأربعاء، للمشاركة في مهرجان "شتاء طنطورة".

ونشر حساب مهرجان "شتاء طنطورة" على "تويتر" فيديو للمطربة وهي تقدم الشكر للسعودية وشعبها، قائلة إن السعودية بلد غالٍ على قلبها، وإن هذه خطوة ستتبعها خطوات وحفلات أخرى.

يذكر أن "ماجدة" أحيت 3 حفلات بمدن الرياض وجدة والظهران، ضمن جولة غنائية للنساء فقط، بالمملكة العربية السعودية أيام 2 و 6 و 9 فبراير/شباط الماضي.

ويقود ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" ما يسميه "انفتاحا" داخل المجتمع السعودي لـ"التحرر من القيود الدينية والاجتماعية"، بما يتماشى مع النمط الغربي، ويقلل من سطوة رجال الدين داخل المملكة المعروفة بأنها قبلة العالم السني.

وتمثلت أبرز مظاهر هذا الانفتاح، الذي يقابل بمعارضة شديدة من الأوساط المحافظة، في السماح بإقامة الحفلات الغنائية، وقيادة المرأة للسيارة، وافتتاح دور السينما.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية ماجدة الرومي حفل