حسبي الله.. تغريدة صلاح خاشقجي الأخيرة تثير جدلا واسعا بتويتر

الجمعة 28 ديسمبر 2018 01:12 ص

أثارت آخر التغريدات المنشورة لـ"صلاح"، نجل الكاتب الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، جدلا واسعا عبر "تويتر"، بعدما اقتصر فيها على اقتباس آية قرآنية دون تعليق.

وفي أول تغريدة له منذ إعلانه عن تقبل العزاء في والده، فاجأ "صلاح خاشقجي" متابعيه بتغريدة جاء نصها: "حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم".

 

 

 

 

وأبدى المعلقون على التغريدة تعاطفا واسعا مع "صلاح"، داعين الله أن يرحم والده ويعينه على ما فقد، وبينما تساءل بعضهم عن مغزى اقتباس الآية دون تعليق، دعاه آخرون صراحة إلى رفع صوته عاليا ليعيد حق والده.

وزاد محتوى تغريدة "صلاح خاشقجي" من السجال بشأن حريته في التعبير عن ما يريد دون إرهاب من جانب الدولة، خاصة في ظل ما كشفه مصدر مطلع لـ "الخليج الجديد" عن تحكم السلطات السعودية في حسابه.

ومنذ اغتيال والده الشهر الماضي، داخل قنصلية المملكة في إسطنبول التركية، لم يغرد "صلاح"، سوى 4 تغريدات فقط، جميعها خلال اليومين الماضيين، وتتعلق جميعها بموعد تلقي العزاء في والده.

وكان "صلاح"، الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والسعودية، ممنوعا من السفر، في المملكة، لأشهر، بيد أنه تم السماح له بالمغادرة إلى الولايات المتحدة في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومنذ اغتيال والده، ظهر "صلاح" في وسائل الإعلام مرتين فقط؛ الأولى عندما استقبله الملك السعودي "سلمان بن عبدالعزيز " وولي عهده "محمد"، لتقديم واجب العزاء له، والثانية في حوار مع شبكة CNN الإخبارية الأمريكية؛ حيث طالب بالكشف عن مصير جثة والده، ودفنه بالمدينة المنورة بناءً على وصيته.

يشار إلى أن الرياض قدمت تفسيرات متضاربة، أقرت الرياض باغتيال "جمال خاشقجي"، داخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول التركية في الثاني من أكتوبر/تشرين  الأول الماضي، إثر ما زعمت أنه "فشل لمفاوضات إقناعه بالعودة إلى المملكة"، فيما أصدر القضاء التركي، في 5 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، مذكرة توقيف بحق النائب السابق لرئيس الاستخبارات السعودي "أحمد عسيري" والمستشار السابق لولي العهد "سعود القحطاني" على خلفية الجريمة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  كلمات مفتاحية

صلاح خاشقجي جمال خاشقجي السعودية تركيا سلمان بن عبدالعزيز

نجل خاشقجي يوجه انتقادا نادرا للحكومة السعودية