البحرين تستثنى السعوديين من إجراءات عبور جسر الملك فهد

الجمعة 28 ديسمبر 2018 02:12 ص

كشفت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، أن البحرين سمحت للمسافرين السعوديين بدخول أراضيها عبر الجسر من دون أية إجراءات "بشكل استثنائي".

وأعلنت المؤسسة، عبر تغريدة على حسابها في "تويتر"، الجمعة، أنه "بمناسبة الإجازة المدرسية مملكة البحرين تسمح بدخول المواطنين السعوديين من غير إجراء بشكل استثنائي ومتقطع، تسهيلا للعبور وتقليل من وقت الانتظار".

 

وأكدت المؤسسة أن الجهود متواصلة من جميع الإدارات لتقليل ساعات الانتظار، وأنها تسخر كل جهودها لتقديم الدعم للإدارات العاملة والتنسيق معهم بشكل مستمر.

وأشارت إلى أن الجسر شهد ‬حركة متصاعدة منذ منتصف الأسبوع الجاري، وبلغت ذروتها مساء أول من أمس الخميس، متوقعة أن يستمر الزحام حتى الأسبوع المقبل.

ووصفت الجهود المبذولة لتقليل فترة الزحام وإنهاء إجراءات المسافرين بـ"الكبيرة" من جميع الإدارات، وعلى مدار الساعة لتقليل فترات الانتظار.

ودعت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد جميع المسافرين إلى استخدام تطبيق الجسر "kfca"، للتأكد من انسيابية الحركة.

وكان الجسر شهد، الخميس، زحاما شديدا، امتد مسافة سبعة كيلومترات، إذ شوهدت طوابير مركبات المسافرين على طول الجسر.

وفي وقت سابق، أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، عن توسعة كبائن إنهاء إجراءات المسافرين في الجانبين السعودي والبحريني، لتصل إلى 38 كابينة؛ بهدف تسريع الإجراءات واختصار زمن العبور مقابل 18 كابينة حاليا.

و"جسر الملك فهد"، هو جسر يربط بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، يبلغ طول الجسر نحو 25 كيلومترا، وبعرض 23.2 مترا.

افتتح الجسر رسميا في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 1986، وأسـهم في تحقق العديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية للبلدين "السعودية والبحرين" وكذلك لدول مجلس التعاون الخليجي.

  كلمات مفتاحية

السعودية البحرين جسر الملك فهد السعوديون

خصم 50% لعبور جسر الملك فهد لأبناء شهداء السعودية والبحرين

قرار قضائي يسمح بعبور سعودي جسر الملك فهد بدراجته النارية