شهيد و6 مصابين برصاص الاحتلال شرقي غزة

الجمعة 28 ديسمبر 2018 09:12 ص

استشهد شاب فلسطيني، وأصيب 6 آخرون، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، خلال مشاركتهم في مسيرة "العودة"، شرقي قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة إن الشاب "كرم فياض" (26 عامًا) استشهد، بعد إصابته برصاص جيش الإسرائيلي، مساء اليوم، شرقي مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

كما أعلنت عن إصابة 6 آخرين، بينهم صحفي ومُسعفة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتهم في المسيرات، قرب الحدود الشرقية للقطاع.

وفي ذات السياق، قالت حركة "حماس"، في بيان، إن "المشاركة الحاشدة لشعبنا في المسيرات، رغم كل الظروف الصعبة، دليل التلاحم الشعبي في مواجهة الحصار". 

أما حركة "الجهاد الإسلامي" فقالت، في بيان، إن "المشاركة الكثيفة في المسيرة رغم تهديدات الاحتلال وإرهابه، هي دليل على ثقة الجماهير بالمقاومة". 

والأحد الماضي، حذّرت الأذرع المسلحة للفصائل الفلسطينية، في قطاع غزة، (إسرائيل)، من مغبة مواصلة "ارتكاب جرائمها بحق المتظاهرين في مسيرة العودة". 

ويوم الجمعة الماضي (21 ديسمبر/كانون أول الجاري)، أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد 4 فلسطينيين بينهم فتى برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وإصابة 39 آخرين، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة.

ويشارك الفلسطينيون في مسيرات "العودة"، السلمية قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة و(إسرائيل)، منذ نهاية مارس/آذار الماضي، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم، ورفع الحصار عن القطاع. 

ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف؛ ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح متفاوتة الخطورة والطبيعة.

  كلمات مفتاحية

غزة الاحتلال الإسرائيلي شهيد مصابين مسيرات العودة