أنباء عن إطلاق السعودية فضائية جديدة لمحافظة المهرة اليمنية

السبت 29 ديسمبر 2018 01:12 ص

قال حساب "STORM COMMAND" إن السعودية تعتزم إنشاء قناة فضائية لمحافظة المهرة اليمنية الحدودية مع سلطنة عمان، هدفها التصدي للهبة الشعبية المناهضة لوجود القوات السعودية في المحافظة.

وذكر الحساب أن "الاستخبارات السعودية تستعد لتدشين القناة تحت اسم المهرية".

وكشف أن "هذه القناة في البداية ستسعى للبث باللهجات المهرية والتعريف بتراث المحافظة لتعزيز القبلية والتمحور حول هوية جديدة بأطر سعودية".

 

 

ولفت الحساب إلى أن "هذه القناة ستحرص على استخدام لغة الخطاب الديني المتشدد في كسب الولاءات وأدلجة التعايش الديني في محيط وهابي متشدد يسهل من خلاله إدارة سكان المنطقة بالخطب والفتاوى تنتج من خلالها تنظيمات إرهابية مسلحة يمكن استخدامها في العمليات العسكرية ضد كل من الإمارات وسلطنة عمان إن استدعى الأمر".

وبحسب الحساب، فمن غير المستبعد كرد فعل أن تسعى الإمارات بشكل حثيث للمسارعة بشراء الولاءات المحلية في المهرة بشكل عاجل أو إطلاق قناة مماثلة ذات إمكانيات أكبر لضمان نفوذها".

 

 

 

 

ومنذ أشهر، تشهد المهرة مظاهرات واعتصامات رافضة لانتشار القوات السعودية وسيطرتها على منافذ حدودية ومرافق مهمة، ومنددة باستحداث مسار أنبوب للنفط يفترض أن يمتد من منطقة الخرخير الحدودية في السعودية إلى بحر العرب عبر المهرة.

  كلمات مفتاحية

المهرة اعتصامات قناة سعودية سلطنة عمان نفوذ إماراتي

ميدل إيست آي: استعمار عسكري سعودي يثير الاحتجاج بالمهرة اليمنية