تعرف على كشف حساب الكرة السعودية في 2018

السبت 29 ديسمبر 2018 11:12 ص

مر عام 2018 مرور الكرام على الرياضة السعودية وخاصة كرة القدم، حيث حققت الكثير من الإنجازات، والبداية مع تتويج منتخب الشباب تحت 19 عاماً ببطولة كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخه.

وتصدر المنتخب السعودي الشاب جدول ترتيب مجموعته بعد أن حقق العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط إثر فوزه أمام الصين وماليزيا وطاجيكستان قبل عبور أستراليا واليابان في ربع ونصف النهائي.

وفاز الأخضر الشاب بجدارة واستحقاق على نظيره الكوري الجنوبي، بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية، كما حجز مقعدا له بنهائيات كأس العالم المقررة في بولندا عام 2019.

كما نجح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في هذا العام في تحقيق انتصار وحيد في نهائيات كأس العالم التي استضافتها روسيا على حساب المنتخب المصري بنتيجة 2-1.

وعلى صعيد الدوري السعودي للمحترفين ، بدأت البطولة عهدا جديدا هذا العام بعد حدوث طفرة كبيرة بتغير اسمها إلى دوري كأس الأمير "محمد بن سلمان".

وبمساعدة الهيئة العامة للرياضة، أحدث الاتحاد السعودي لكرة القدم بعض القرارات التي ساعدت على النهوض بالبطولة وخلق منافسة بين الأندية المشاركة بعضها ببعض.

وكانت من ضمن القرارات زيادة عدد الأندية إلى 16 بدلاً من 14، ورفع عدد اللاعبين الأجانب في كل فريق إلى 8، ليصل عدد اللاعبين الأجانب إلى 128 لاعباً منهم 43 برازيلياً، بعدما أبرمت الأندية 90 صفقة مع لاعبين أجانب خلال في موسم الانتقالات الصيفية.

وبات الدوري السعودي في سجلات الدوريات العالمية الكبرى بعد أن تواجد في المركز السادس بعد قيمة صفقات انتقال اللاعبين المحترفين في الصيف.

ويعد المحترف النيجيري "أحمد موسى" صاحب أغلى صفقة في تاريخ الكرة السعودية بعد أن انتقل إلى النصر السعودي مقابل 19 مليون يورو متفوقاً على الفرنسي "بافيتمبي جوميز" الذي جاء للهلال بمقابل مادي وصل إلى 7 ملايين يورو.

  كلمات مفتاحية

المنتخب السعودي كأس آسيا للشباب كأس العالم الدوري السعودي أحمد موسى بافيتمبي جوميز