قطر تفتتح مركز تأشيرات في كراتشي بباكستان

الأحد 30 ديسمبر 2018 06:12 ص

دشنت دولة قطر مركزا جديدا للتأشيرات بالخارج، في كراتشي بباكستان، لتسهيل وتبسيط إجراءات استقدام الوافدين بالدولة. 

ويأتي افتتاح المركز الثاني لتأشيرات قطر في باكستان بعد افتتاح مركز في إسلام آباد يوم الخميس الماضي، ضمن افتتاح عشرين مركزا في ثماني دول هي: سريلانكا، الهند، النيبال، بنغلاديش، باكستان، الفلبين، إندونيسيا، تونس، حيث تحقق هذه المراكز العديد من المزايا المتمثلة في سرعة وإنهاء إجراءات التأشيرات والدخول إلى قطر ومتابعتها من قبل الجهات المعنية داخل الدولة.

ومركز تأشيرات قطر في كراتشي تم تجهيزه بأحدث تقنيات التسجيل البيومتري والاختبار الطبي، وتم تصميمه بما يتماشى مع المعايير الدولية التي تضمن شفافية كبيرة، وتأمين كافة مراحل تقديم طلبات التأشيرات.

ويحتفظ مركز تأشيرات قطر بخدمات المعلومات متعددة اللغات لطالبي التأشيرات عبر نقاط اتصال متعددة، حيث تتوافر معلومات حول جدولة المواعيد والمتطلبات والخطوات في مركز التأشيرة باللغات الإنجليزية والأوردو والعربية.

ويغطي مشروع مركز التأشيرات في مرحلته الأولى 8 دول من خلال 20 مركز خدمات فيها وهي؛ سريلانكا (مركز واحد في كولومبو)، وإندونيسيا (3 مراكز في جاكارتا، وسيمارانغ، وباندونغ)، ونيبال (مركز واحد في كاتماندو)، وتونس (مركز واحد)، وباكستان (مركزان في كراتشي وإسلام آباد)، والهند (7 مراكز في مومباي، ودلهي، وكوتشين، وحيدر آباد، وكلكاتا، ولكناو، وتشيناي)، وبنغلاديش (مركزان في دكا وسيلهيت)، والفلبين (3 مراكز في مانيلا، وسيبو، وديفاو)".

وخلال العام الجاري، عدلت السلطات القطرية، قوانين الإقامة؛ للسماح للعمال الأجانب بمغادرة البلاد دون الحصول على تصريح مغادرة من كفيلهم.

  كلمات مفتاحية

قطر مركز تأشيرات باكستان العمالة الوافدة

قطر وباكستان تنفذان تمرينا بحريا مشتركا