فيروس يعطل طباعة صحف أمريكية ‏بينها وول ستريت جورنال

الأحد 30 ديسمبر 2018 11:12 ص

تسبب هجوم إلكتروني في اضطرابات بالطباعة والتسليم الخاص بالصحف الأمريكية الكبرى، ومن بينها صحيفة "وول ستريت جورنال".

وفي تقرير نشرته صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"، فإن هجوما إلكترونيا، وقع السبت 29 ديسمبر/كانون الأول 2018، ظهر -على ما يبدو- خارج الولايات المتحدة؛ وأدى لتأخر توزيع طبعة السبت من الصحيفة ذاتها، وصحيفة "شيكاغو تريبيون"، و"بالتيمور صن"، وغيرها من الصحف التي تشترك في منصات إنتاج بلوس أنجلوس.

وقالت صحيفة "جارديان" البريطانية نقلا عن دار "تريبيون" للنشر، التي تملك صحيفة "شيكاغو تريبيون" وصحيفة "ذا صن"، فضلا عن "نيويورك ديلي نيوز" و"أورلاندو سينشيل"، إنها اكتشفت لأول مرة البرنامج الخبيث، يوم الجمعة.

وقالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"، إن طبعات الساحل الغربي من صحيفة "وول ستريت جورنال" و"نيويورك تايمز" تضررت أيضا، لأنها تطبع على منصة الإنتاج المشتركة.

وقالت المتحدثة باسم شركة "تريبون" للنشر، "ماريسا كولياس"، إن الفيروس أثر في نظم تكنولوجيا الطباعة المستخدمة في نشر وإنتاج "الصحف عبر شركاتنا الخاصة".

وتابعت: "لا يوجد دليل على اختراق معلومات بطاقات ائتمان العميل أو معلومات التعريف الشخصية".

وكان معظم مشتركي مؤسسة "تريبيون" قد قضوا يوم السبت من دون صحف، بعدما أصاب الفيروس أنظمة الشركة التجارية وأعاق قدرتها على النشر، حسبما كتب محرر الصحيفة والناشر، "جيف لايت"، على موقعها بالإنترنت.

من جهتها، قالت متحدثة باسم مكتب الأمن القومي الأمريكي "كاتي والدمان": "إننا على دراية بتقارير عن وقوع حادث إلكتروني محتمل يؤثر في العديد من المنافذ الإخبارية، ونحن نعمل مع حكومتنا وشركائنا في الصناعة، لفهم الوضع بشكل أفضل".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس صحافة الصحف الأمريكية نشر طباعة الصحف