محمد صلاح أمل الأردن في كأس آسيا 2019

الأحد 30 ديسمبر 2018 12:12 م

تحدث لاعب منتخب الأردن السابق، والمدير الفني الحالي لنادي الطرة الأردني "خالد سعد"، عن حظوظ النشامى بكأس أمم آسيا 2019، خاصة أنه صاحب أول أهداف بلاده في تاريخ البطولة.

وقال "سعد" لموقع صحيفة "آس": "نملك منتخبا جيدا نوعا ما، والمدرب البلجيكي فيتال صاحب سيرة ذاتية جيدة وكان مدربا مساعدا في منتخب بلجيكا، آمل فيهم خيرا".

وأضاف: "المجموعة الحالية من اللاعبين جيدة ومجموعتنا سهلة باستثناء المنتخب الأسترالي، نحن ننافس المنتخب الفلسطيني والسوري وهما في نفس مستوانا وهذا يسهل علينا كثيرا، دورياتهم ولاعبوهم في نفس مستوانا، أتمنى أن يكون هذا دافعا كبيرا لنا لتحقيق تأهل للدور الثاني على الأقل".

وتابع: "أتمنى أن يشرفنا منتخب بلدنا ويصل للنهائي ويحقق البطولة، لكننا نتحدث عن معطيات وفروقات في كرة القدم بقارة آسيا، نرى أستراليا وكوريا واليابان والسعودية وقطر، فوارق كبيرة جدا بيننا وبينهم، قد نواجه صعوبة إذا اصطدمنا بهم، لكن كلنا أمل في منتخبنا أن يصل على الأقل للدور الثاني".

وعن الجيل الحالي لمنتخب الأردن، قال: "عندنا لاعبون مميزون كثيرون، ياسين البخيت وخليل بني عطية يشبهاني في طريقة اللعب، أما بالمركز فيوجد سالم العجالين أرى فيه الظهير الذي سيكون نقطة بناء الهجمات والاعتماد عليه، وبالاعتماد على سرعات موسى التعمري لاعب أبويل القبرصي، لاعب ممتاز وأمامه مستقبل ونحن في الأردن نطلق عليه محمد صلاح الكرة الأردنية".

وأوقعت قرعة كأس آسيا 2019، منتخب الأردن ضمن المجموعة "B"، حيث سيبدأ مشواره بمواجهة منتخب أستراليا، 6 يناير/كانون الثاني، ثم سوريا وفلسطين، 10 و15 من ذات الشهر.

وتحتضن دولة الإمارات العربية المتحدة منافسات كأس أمم آسيا، خلال الفترة من 5 يناير/كانون الثاني حتى 1 فبراير/شباط، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى.

  كلمات مفتاحية

منتخب الأردن محمد صلاح كأس آسيا الإمارات 2019

تطبيق تقنية الفيديو في كأس أمم آسيا 2019