ترامب يواجه خطر العزل في الأشهر الأولى من 2019

الأحد 30 ديسمبر 2018 01:12 ص

توقع أستاذ التاريخ السياسي الأمريكي "آلان ليختمان"، البدء في إجراءات عزل الرئيس "دونالد ترامب"، في الأشهر الأولى من العام 2019 بعد أن ينهي المحقق الخاص "روبرت مولر"، أعماله ويقدم أدلته على التدخل الروسي.

ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن "ليختمان" قوله: "إذا كانت النتائج صادمة بما فيه الكفاية فإن القاعدة الديمقراطية ستطلب إجراء تحقيق بشأن العزل".

وأضاف: "لا ينبغي للديمقراطيين أن يتجنبوا ذلك، إنه واجب دستوري وضعه مؤسسو البلاد في الدستور حتى يمكننا التعامل مع هذه الحالات بوسائل قانونية ومنظمة وسلمية".

ويعتبر "ليختمان" هو أحد القلائل الذين توقعوا فوز "ترامب" في الانتخابات الأخيرة، لكنه تنبأ أيضا بأن تحقيقات "مولر" ستؤدي إلى بدء إجراءات التحقيق في عزله.

وعلى مدار عام 2018 تزايد الحصار الذى يواجهه "ترامب" فيما يتعلق بتحقيقات التدخل الروسي التى يجريها المحقق الخاص "روبرت مولر".

فى الوقت الذى لا يفوت فيه "ترامب" أى فرصة لمهاجمة "مولر" وفريقه وفكرة تكليفه بالتحقيق من الأساس، حيث يجمع المحقق الخاص مزيدا من الأدلة التى يمكن أن تشير فى نهاية المطاف إلى تورط "ترامب".

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست"، فإن أدلة جديدة من جبهتين مختلفتين لتحقيقات "مولر" تثير شكوكا جديدة حول رواية "ترامب" للأحداث الرئيسية المتعلقة بروسيا، وتشير إلى خطر سياسي وقانوني محتمل للرئيس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ترامب مولر تحقيقات عزل الكونغرس