تأجيل زيارة رئيس البرلمان المصري للخرطوم 10 أيام

الأحد 30 ديسمبر 2018 04:12 ص

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان السوداني، "متوكل التجاني"، إن زيارة رئيس البرلمان المصري، "على عبدالعال"، إلى الخرطوم، التي كانت مقررة مساء الأحد، قد تم تأجيلها.

وأضاف "التجاني" لوكالة "سبوتنيك"، الأحد، علمنا "بتأجيل زيارة رئيس مجلس النواب المصري، المزمع إجراؤها، مساء الأحد، لمدة 10 أيام". 

وكانت وسائل الإعلام المصرية قد أشارت إلى أن "عبدالعال" تسلم، الأحد الماضي رسالة من رئيس المجلس الوطني السوداني إبراهيم أحمد عمر، تتعلق بتعزيز التعاون والتنسيق بين البرلمانيين، وتأكيد ترتيبات زيارة رئيس مجلس النواب المصري للسودان، والمشاركة في احتفالات البلاد بأعياد الاستقلال.

وسبق أن ذكرت مصادر إعلامية سودانية، السبت، أن رئيس مجلس النواب المصري سيبدأ، الأحد، زيارة رسمية إلى الخرطوم تستغرق 4 أيام.

وكان بيان مشترك للاجتماع الثاني للآلية التشاورية الرباعية بين وزيري الخارجية ورئيسي جهازي الاستخبارات بمصر والسودان، قد أعلن الخميس "دعم مصر لأمن واستقرار السودان".

وقال البيان، الخميس الماضي إن "مصر تؤكد دعمها لأمن واستقرار السودان".

وخلال كلمته أمام الاجتماع، أكد وزير الخارجية المصري، "سامح شكري"، أن "هناك تطابق كبير في الرؤى فيما يتعلق بالقضايا الثنائية، وتجاوز التحديات المشتركة وحماية الأمن القومي للبلدين".

ومن جانبه، قال وزير الخارجية السوداني، "الدرديري محمد أحمد"، خلال الاجتماع: "تجاوزنا عقبات كثيرة أمام تطور العلاقات بين مصر والسودان".

ويشهد السودان، منذ 19 ديسمبر/كانون الأول، احتجاجات على تردي الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار وتدهور الأوضاع الاقتصادية، شملت 13 ولاية من أصل 18، وسقط خلالها عشرات القتلى والجرحى.

  كلمات مفتاحية

السودان مصر العلاقات السودانية المصرية