مان سيتي يعود إلى طريق الانتصارات ويستعيد وصافة البريميرليغ

الأحد 30 ديسمبر 2018 06:12 ص

نجح فريق مانشستر سيتي في استعادة توازنه وعاد إلى طريق الانتصارات بالفوز على مستضيفه ساوثهامبتون، بنتيجة 3-1، على ملعب "سانت ميريز"، ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" موسم 2018-2019.

ودخل مانشستر سيتي المباراة بتشكيل مكون من "إيدرسون، دانيلو، كومباني، لابورت، زينشينكو، ديفيد سيلفا، فيرناندينيو، برناردو سيلفا، سترلينج، رياض محرز، أجويرو"، والبدلاء هم "موريتش، والكر، ستونز، ساني، أوتاميندي، جيسوس، فودين".

فيما دفع ساوثهامبتون بتشكيل مكون من "مكارثي، رامساي، ستيفنز، بيدناركي، تارجيت، بروز، هوبيرج، روميو، ليمينا، اليونسي، أوستن"، والبدلاء "جون، يوشيدا، فاليري، ريدموند، أرمسترونج، لونج، إينجز".

وحملت أهداف مانشستر سيتي توقيع كل من "دافيد سيلفا" و"جيمس وارد" بالخطأ في مرماه و"سيرخيو أغويرو" عند الدقيقة 10 و45 و48، فيما جاء هدف ساوثهامبتون الوحيد عند طريق "بيير اميل هوبيرج" عند الدقيقة 37.

ويعد هذا الفوز هو الـ15 لمانشستر سيتي والأول بعد هزيمتين توالياً بالجولتين الـ18 والـ19 أمام كريستال بالاس وليستر سيتي بنتيجة 3-2 و2-1.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 47 نقطة، ويعود إلى وصافة البطولة بفارق نقطتين أمام توتنهام هوتسبير الذي تراجع إلى المركز الثالث، وبفارق 7 نقاط خلف المتصدر ليفربول، بينما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 15 نقطة في المركز الـ17.

وفي إطار نفس الجولة، عزز فريق تشيلسي موقعه في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، إثر فوزه الصعب على مضيفه كريستال بالاس، بهدف دون رد، على ملعب "سيلهيرست بارك".

وحمل هدف المباراة الوحيد توقيع نجم وسط ميدان تشيلسي، الدولي الفرنسي "نغولو كانتي"، عند الدقيقة 51، عندما أرسل المدافع البرازيلي "دافيد لويز" كرة عالية تسلمها "كانتي" داخل منطقة الجزاء، ووضعها بهدوء في المرمى.

وبهذا الفوز يرفع البلوز رصيده إلى 43 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام أرسنال صاحب المركز الخامس، أما كريستال بالاس فتوقف رصيده عند 19 نقطة في المركز الرابع عشر.

كما حقق فريق بيرنلي فوزه الرابع هذا الموسم على حساب ضيفه وست هام يونايتد، بنتيجة 2-0، ليصل رصيده إلى 15 نقطة ويصعد إلى المركز الـ18، فيما تجمد رصيد منافسه عند 27 نقطة في المركز الـ11. 

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي ساوثهامبتون الدوري الإنجليزي تشيلسي كريستال بالاس