قطر وباكستان تبحثان مكافحة الإرهاب

الأحد 30 ديسمبر 2018 09:12 ص

ناقش وزير الخارجية القطري، الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، مع نظيره الباكستاني، "مخدوم شاه محمود قريشي"، مكافحة الإرهاب وعملية السلام في أفغانستان.

وبحث الجانبان خلال لقاء جمعهما، الأحد، بالعاصمة القطرية الدوحة العلاقات المشتركة بين البلدين، فضلا عن ملفات وقضايا المنطقة وآخر مستجداتها، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وفي تغريدة نشرها بـ"تويتر"، قال "آل ثاني": "بحثت مع وزير الخارجية الباكستاني سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتبادلنا وجهات النظر حول آخر التطورات بالمنطقة، بما في ذلك مكافحة الإرهاب وعملية السلام بأفغانستان".

ووصل وزير خارجية باكستان، إلى قطر الأحد في زيارة رسمية تستمر يوما واحدا.

وفي حديثه لوسائل الإعلام قبل مغادرته لقطر، قال "قريشي" إن باكستان تحظى بعلاقات وثيقة مع قطر وهي دولة مهمة في الشرق الأوسط.

وأضاف أن هناك جالية باكستانية كبيرة في قطر وأن هناك الكثير من فرص الاستثمار في البلاد.

وتابع: "سنقوم بمزيد من البناء على محادثاتنا التي أجريناها سابقا".

وكان "قريشي" قد بدأ في 23 ديسمبر/كانون الأول جولة شملت أربع دول، وخلال أول محطة له في جولته، زار كابول حيث التقى الرئيس الأفغاني، "أشرف غني" ووزير الخارجية، "صلاح الدين رباني".

وبعد أفغانستان، زار "قريشي" طهران، حيث التقى نظيره "جواد ظريف" ومسؤولين كبارا آخرين من وزارة الخارجية الإيرانية، وناقشوا تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية.

وفي المحطة الثالثة من جولته التقى "قريشي" وزير الخارجية الصيني، "وانج يي" في بكين، ثم عقد اجتماعا مع نظيره الروسي، "سيرغي لافروف" في زيارته إلى موسكو وهي المحطة الأخيرة من جولته.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر باكستان العلاقات القطرية الباكستانية

باكستان تمنح القطريين تأشيرة مجانية

قطر وباكستان تبحثان تعزيز العلاقات العسكرية