كاكا يكشف أسرار خلافه مع مورينيو

الأحد 30 ديسمبر 2018 09:12 ص

خرج نجم كرة القدم البرازيلية السابق "ريكاردو كاكا"، عن صمته وتحدث عن خلافه مع المدرب البرتغالي "جوزيه مورينيو"، عندما كان لاعباً في صفوف ريال مدريد الإسباني.

وصرح "كاكا" لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "مشكلتي في ريال مدريد كانت الاستمرارية واختيارات المدرب، قضيت 3 سنوات في محاولة لإقناع جوزيه مورينيو لكن ذلك لم يحدث".

وأضاف: "كنت أحاول التعامل باحترافية، والآن لدي فرحة كبيرة بأنني قادر على الوصول إلى مدريد ويفتحون لي الأبواب، وفلورنتينو بيريز، رئيس الريال، يقول لي إنني كنت من أكثر اللاعبين الذين مثلوا الفريق احترافية".

وتابع: "عانيت كثيرًا لكي أحصل على فرصة للمشاركة منذ انضمامي للفريق، إلى أن جاء أنشيلوتي لتدريب الفريق في موسم 2013-2014، وطلبت منه المغادرة لأنني أرغب في العودة إلى منتخب البرازيل والمشاركة في كأس العالم".

وأردف: "في 2010، كنت مصابًا في الفخذ، وحاولت اللحاق والمشاركة في كأس العالم بجنوب أفريقيا، ولكن تعرضت لإصابة أخرى في العضلة الضامة بعد البطولة بفترة قليلة، وهو ما أبعدني بعد البطولة لمدة 6 أشهر عن ريال مدريد وخطط مورينيو".

وشدد: "لا توجد مشكلة بيننا، كنت في مانشستر من أجل عمل إعلاني، وبقيت في الفندق الذي يقطن فيه مورينيو وتحدثنا لمدة ساعتين".

وقال: "في مرحلة ما كان هناك سوء تفاهم في مدريد لأنني كنت أعتقد أنني يجب أن ألعب، ولكنني لم أحصل على الفرصة، كانت بيننا خلافات محترمة لم أتمرد ولم أخبر أحد بأنني سأرحل ولم أذهب للصحافة لأشتكي".

وانضم "كاكا" إلى ريال مدريد قادماً من ميلان الإيطالي، صيف 2009، في صفقة بلغت قيمتها 65 مليون يورو، ولعب في الفريق الملكي 4 سنوات، قبل أن يعود لميلان لموسم واحد، ثم رحل إلى أورلاندو سيتي الأمريكي، قبل أن يعتزل نهائياً.

  كلمات مفتاحية

كاكا مورينيو ريال مدريد ميلان