الكويت تستدعي القائم بأعمال السفير السوري

الأحد 30 ديسمبر 2018 10:12 ص

استدعت الخارجية الكويتية، القائم بأعمال السفير السوري "غسان عنجريني"؛ احتجاجا على وضع عشرات المواطنين الكويتيين بقائمة أعدها النظام السوري لشخصيات اتهمها بدعم الإرهاب.

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية عن مصادر دبلوماسية، لم تسمها، أن الخارجية الكويتية استدعت القائم بأعمال السفارة السورية لدى البلاد، صباح الأحد.

وأضافت الصحيفة أن المصدر الدبلوماسي أكد أن عملية الاستدعاء جاءت على خلفية ما تداولته وسائل إعلام عن وضع النظام السوري قائمة تضم العشرات ممن وصفتهم بـ"ممولي الإرهاب"، بينهم عدد من الكويتيين.

ووفق صحيفة "القبس" الكويتية، فإن "قائمة تمويل الإرهاب" تضمنت أسماء نواب كويتيين سابقين، ووزير، ودعاة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن وجود اسم نائب وزير الخارجية "خالد الجارالله "ضمن القائمة عار عن الصحة، لكنها أكدت وجود أسماء كويتية بارزة ضمن القائمة.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن السفارة السورية ستصدر بيانا، توضح فيه ملابسات هذه القائمة وأسبابها.

يذكر أن القائمة تضمنت 731 اسما يعتبرهم نظام "بشار الأسد" من الداعمين للإهارب، ويعود تاريخها إلي العام 2017 ، وقد صدرت حينها عن رئاسة مجلس الوزراء السورية، بعدما  أعدت من قبل هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب هناك.

وتم تقسيم القائمة إلى 3 فئات رئيسية؛ الأولى شملت أسماء سوريين، والثانية أسماء شخصيات خليجية وعربية وأجنبية، والثالثة ضمت أسماء منظمات أجنبية.

  كلمات مفتاحية

الكويت سوريا العلاقات الكويتية السورية استدعاء سفير سوريا قائمة داعمي الإرهاب

خاشقجي يعود لصدارة اهتمامات صحف الخليج