كاتب سعودي يقترح إنشاء فضائية مخصصة لمهاجمة قطر

الاثنين 31 ديسمبر 2018 07:12 ص

دعا الكاتب السعودي "محمد آل الشيخ" إلى إنشاء فضائية يتم تخصيصها لمهاجمة قطر، وفق استراتيجية هجومية إعلامية مكثفة.

وقال "آل الشيخ" في تغريدة عبر "تويتر": "أقترح إنشاء محطة تلفزيونية فضائية باسم (قطر غير المتأخونة) تبث من المنطقة الشرقية وتقتصر موضوعاتها على تعرية نظام الحمدين ومتابعة الفضائح القطرية والاهتمام بالتفاصيل وتسليط الضوء عليها".

وأضاف: "فلن يرعوي هذا النظام المؤذي إلا بتفعيل استراتيجية هجومية إعلامية مكثفة".

ويأتي الاقتراح في محاولة للرد على تفوق شبكة "الجزيرة" القطرية، وفشل إعلام دول الحصار الرباعي (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) في منافستها.

وقوبل اقتراح "آل الشيخ" بتعليقات ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبرت اقتراحه اعترافا ضمنيا بفشل جميع المحطات الموالية للسعودية.

وقال آخر إن النظام السعودي يحتاج لمئة قناة فضائية على الأقل لتنظيف الفوضى التي سببها ولي العهد، "محمد بن سلمان"، بعد تورطه في مقتل الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي".

وعلق ثالث بالقول: "أما لو حطينا محطة موجهة للإخوة الشيعة في البحرين والشرقية تبث معلومات عن حقوق الانسان السعودي المنهوبة والمسلوبة".

وكانت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين فرضت حصارا وعقوبات اقتصادية على قطر، منذ 5 يونيو/حزيران 2017، وأرسلت قائمة تضم 13 مطلبا طالبت الدوحة بتلبيتها لحل الأزمة، من بينها  إغلاق شبكة "الجزيرة" والقنوات التابعة لها.

وتعد قناة "الجزيرة" التي تبث أيضا باللغة الإنجليزية، من أكثر القنوات انتشارا بين القنوات الفضائية العربية.

  كلمات مفتاحية

الجزيرة قطر محمد آل الشيخ السعودية دول الحصار

أغنية أطفال كارتونية لدول الحصار تتطاول على قطر وحماس

منظمة حقوقية تنتقد استغلال السعودية للأطفال في الأزمة الخليجية