تلقى النادي الأهلي المصري ضربة موجعة لأحلامه بتدعيم صفوف فريقه الأول وإنقاذ موسمه الكروي من الانهيار، بعدما أغلق نادي العين الإماراتي الباب أمام انتقال المحترف المصري "حسين الشحات" إلى القلعة الحمراء، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، يناير/كانون الثاني 2019.

وأصدر العين بيانا رسميا على لسان رئيس شركة كرة القدم، "غانم الهاجري"، أكد من خلاله عدم وجود أي نية لتغيير أي لاعب أجنبي خلال الفترة الحالية، وحتى نهاية الموسم الحالي 2018-2019.

وصرح "الهاجري" قائلا: "كشوفات العين تضم خمسة لاعبين أجانب في الوقت الحالي ولا توجد أي نية للتغيير حتى نهاية الموسم، ونعمل على توفير الاحتياجات المستقبلية وكافة المعطيات المرتبطة بعامل الاستقرار وفقاً لتقرير الجهاز الفني".

وتابع: "الواقع يؤكد أن نادي العين شامخ بقيادته وكبير بجماهيره ولا يمكن أن يتوقف على ذهاب مجلس إدارة شركة ولا جهاز فني ولا أي لاعب أجنبي أو مواطن، لذلك يتوجب علينا منح فريق العمل الثقة المطلوبة والدعم اللازم في مساعيه الجادة لتوفير احتياجات الجهاز الفني ومتطلبات المرحلة المقبلة".

وأضاف "ملف التعاقدات في عالم كرة القدم تحكمه عدة عوامل مهمة يأتي في مقدمتها الحديث عن الجانبين الفني والمالي بالإضافة إلى جدية ورغبة الأطراف المعنية المرتبطة بالناديين واللاعب موضوع النقاش، فضلاً عن عامل المفاضلة والأولويات التي تتضمنها تقارير المدرب ولجنة الاحتراف في إيجاد البديل المناسب لمنظومة الفريق قبل اتخاذ قرار الموافقة على بيع  أو شراء بطاقة أي لاعب".

وأكمل "أطالب الجماهير بعدم الانسياق خلف الشائعات التي يروج لها بعض الذين يسعون إلى التأثير على لاعبي وجماهير الفريق، ولنعمل معاً على دعم طموحات الفريق وتعزيز معنويات كل من يقع عليه اخيار المدرب للدفاع عن شعار العين".

واختتم "أتمنى عدم تداول المواضيع التي دأب على تصديرها أصحاب المصالح الشخصية بهدف تعكير صفو الجو العام، لأن مبادئ العين وقيمه المؤسسية ترفض مشاهد دخول البعض في مهاترات غير مقبولة مع أي كان أو تبني ردود بصيغة تهكم أو تنظير لإشعال فتيل الفتنة".

وكان الأهلي قد وضع "حسين الشحات" كأحد أهدافه الرئيسية في ميركاتو الشتاء، وأعلن عبر موقعه الرسمي تقديم عرض إلى العين بقيمة 3.5 مليون دولار، للحصول على خدماته.

ويعاني الأهلي هذا الموسم من ضعف الأداء وسوء النتائج، حيث خسر بطولتي كأس العرب للأندية الأبطال ودوري أبطال أفريقيا، كما أنه فقد العديد من النقاط ببطولة الدوري المصري الممتاز، وبات في حاجة لتعديل مساره حتى يتمكن من منافسة غريمه اللدود الزمالك.

المصدر | الخليج الجديد