عوار.. موهبة كروية عربية تخطط فرنسا لخطفها 

الاثنين 31 ديسمبر 2018 12:12 م

يبدو أن مسلسل إهدار مواجهة كرة القدم العربية لصالح الأوروبية، وبالتحديد الجزائرية لصالح الفرنسية لن يتوقف، مع اقتراب الجزائري "حسام عوار" من تمثيل منتخب الديوك الزرقاء، ليسير على خطى مواطنيه "زين الدين زيدان" و"نبيل فقير" و"كمال مريام" و"سمير ناصري" و"كريم بنزيما".

وأوضح الإعلامي الجزائري "مسعود بن تريكي" أن "كريم بنزيما" مهاجم ريال مدريد الإسباني نصح "عوار" بالاستجابة لنداء القلب، وتفادي خوض مسيرة دولية ستكون مفخخة مع فرنسا.

وقال "بن تريكي" إن "سمير نصري" النجم السابق لناديي مانشستر سيتي الإنجليزي، وإشبيلية الإسباني، أطلق أيضًا تغريدة مشفرة إلى "عوار": "حتى تنجح مع منتخب فرنسا، عليك أن تكون نجمًا عالميًا من أصول غير عربية"، في إشارة إلى ما واجهه "نصري" من متاعب مع الديوك وخروجه من الباب الضيق بعد صراعات كبيرة مع الإعلام الفرنسي، والقائمين على المنتخب الفرنسي.

وشدد نجم المنتخب الجزائري السابق، "رفيق صيفي"، على أن مسألة تمثيل "عوار" لمنتخب محاري الصحراء قضية شرف ولا يمكن لأي نجم مهما علا كعبه أن يكثر من التفكير في المسألة، مهما بلغ حجم المغريات.

كما قال الناقد الرياضي "عبدالعالي رمضاني" لشبكة "إرم نيوز": "على عوار وغيره من نجوم الجيل الخامس لأبناء الجزائر في المهجر، أن يحفظوا الدروس جيدًا، ويتفادوا كوابيس عاشها لاعبون جزائريون مع منتخب فرنسا، مثل الجوهرة، وكمال مريام".

وبدأ "حسام عوار" البالغ من العمر 20 عاماً مسيرته مع كرة القدم ضمن أكاديمية نادي أولمبيك ليون الفرنسي، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول صيف 2016، وخاض معه 73 مباراة، أحرز 14 هدفاً وقدم لزملائه 10 تمريرات حاسمة.

ويجيد "عوار" في مراكز خط الوسط والجناح الأيسر، وسبق له تمثيل منتخبي فرنسا تحت 17 سنة وتحت 21 سنة. 

  كلمات مفتاحية

عوار كريم بنزيمة سمير ناصري منتخب فرنسا منتخب الجزائر

فيديو.. مدرب ليون الفرنسي يشتبك مع الجماهير بسبب النتائج