ترامب: تنظيم الدولة انتهى تقريبا والانسحاب من سوريا سيتم ببطء

الاثنين 31 ديسمبر 2018 02:12 ص

ذكر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب:، أن تنظيم "الدولة الإسلامية" انتهى تقريبا، مشيرا إلى أنه سوف يتم إعادة القوات الأمريكية الموجودة في سوريا بوتيرة بطيئة.

وقال "ترامب" في سلسلة تغريدات على "تويتر": "لو أن أي شخص غير دونالد ترامب قام بما فعلته في سوريا، التي كانت تعج بفوضى داعش عندما أصبحت رئيسا، لكنت بطلا قوميا، تنظيم الدولة الإسلامية زال تقريبا، ونقوم بإعادة إرسال قواتنا للوطن ببطء، لكي يكونوا وسط عائلاتهم، بينما نقاتل في الوقت ذاته بقايا داعش".

 

وأضاف في تغريدة أخرى: "كان الخروج من سوريا وأماكن أخرى، جزءا من حملتي الانتخابية، والآن عندما بدأت في الخروج تقوم وسائل الإعلام التي تبث أخبارا مزيفة، أو بعض الجنرالات الفاشلين الذين لم يتمكنوا من القيام بالمهمة قبل وصولي، بالشكو مني ومن خططي التي تعمل بنجاح، فقط أقوم بفعل ما قلت إنني سأفعله".

 

 

وأمس الأحد، قال السيناتو الجمهوري الأمريكي البارز "ليندسي غراهام"، إنه خرج من اجتماع مع الرئيس "دونالد ترامب" في البيت الأبيض، متأكدا من التزام "ترامب" بدحر تنظيم "الدولة الإسلامية" حتى مع اعتزامه سحب القوات الأمريكية من سوريا.

وأضاف "غراهام" للصحفيين في البيت الأبيض: تحدثنا بشأن سوريا، قال لي بعض الأشياء التي لم أكن أعرفها مما جعلني أشعر بالارتياح أكثر إلى ما نفعله في سوريا.

وتابع: لا تزال لدينا بعض الخلافات لكني سأخبركم بأن الرئيس يفكر مليا وبجدية بشأن سوريا في كيفية سحب قواتنا ولكن في نفس الوقت نحقق مصالح أمننا القومي.

وسئل "غراهام" عما إذا كان "ترامب" وافق على أي إبطاء لسحب القوات، فقال: "أعتقد أن الرئيس ملتزم جدا بالتأكد من هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية تماما عند انسحابنا من سوريا".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

أمريكا سوريا الانسحاب من سوريا دونالد ترامب الرئيس الأمريكي تنظيم الدولة الإسلامية