أكثر من 650 بلاغ بانتشار السحر والشعوذة بالسعودية

الثلاثاء 15 يوليو 2014 02:07 ص

الرياض

بلغ عدد قضايا السحر والشعوذة التي ضبطتها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالسعودية منذ بداية العام الحالي قرابة 51 قضية، كما استقبلت وحدة مكافحة السحر والشعوذة أكثر من656 بلاغا، وأتلفت أكثر من 2786 عملا سحريا.

كما ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمدينة الرياض وافدة تقوم بأعمال السحروالشعوذة، وذلك بعد تلقي الهيئة معلومات تفيد أن وافدة أفريقية تمتهن أعمال الكهانة وادعاء علم الغيب، والإخبار بالمغيبات، وتقوم بضرب الودع، مقابل مبالغ مالية، وتدعي علم السحر وفك السحر بالسحر، والتقريب بين الأزواج بسحر العطف، وقد تم ضبطها وضبط معها أدواتها التي تستخدمها في ذلك كالودع وبعض الأبخرة والأعشاب ومبالغ مالية.

من جانب آخر ضبطت هيئة محافظة جدة وافدا أفريقيا يمتهن أعمال السحر بنوعية «الصرف والعطف»، كما ضبطت كتبا وأوراقا تحوي طلاسم وطرق عمل السحر ومصحفاً قام بتحريف بعض آياته.

وتعتبر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هيئة رسمية سعودية، تنص مهامها علي «تطبيق الشريعة الإسلامية في الأسواق العامة وغير ذلك من الأماكن العامة والحيلولة دون وقوع المنكرات الشرعية والتي منها منع الممارسات التي تظهر عدم الاحترام للدين الإسلامي؛ ومنع أعمال السحر والشعوذة، والدجل لأكل أموال الناس بالباطل».

  كلمات مفتاحية

دراسة: العالم العربي ينفق 5 مليار دولار سنويا على أعمال الدجل والشعوذة!

الأمن السعودي يضبط مواطنا يدعي القدرة على إحياء الموتى

4 سنوات سجن و500 جلدة لمقيم عربي مارس الدجل والشعوذة في جدة

«تليغراف»: الشرطة الدينية السعودية تكافح السحر الأسود على طريقة «هاري بوتر»

القبض على مشعوذ أفريقي بالمدينة المنورة نهب 1.7 مليار ريال

القبض على عاملة منزلية ابتزت مخدومتها بـ«السحر»