من هو أفضل مثلث هجومي في أوروبا؟

الثلاثاء 1 يناير 2019 07:01 ص

أسدل الستار على مباريات الدوريات الأوروبية الكبرى للموسم الحالي في عام 2018، وحسم لقب بطل الشتاء لصالح برشلونة في إسبانيا، وليفربول في إنجلترا، وبوروسيا دورتموند في ألمانيا، ويوفنتوس في إيطاليا، وباريس سان جيرمان في فرنسا.

ويعد باريس سان جيرمان هو صاحب أقوى خط هجوم على مستوى الدوريات الأوروبية الكبرى برصيد 50 هدفاً مقابل 48 هدفاً لكل من ليفربول وبرشلونة، و44 هدفًا لبروسيا دورتموند، بينما اكتفى يوفنتوس بتسجيل 38 هدفًا.

وفي هذا الإطار نستعرض أرقام أقوى 5 مثلثات هجومية في أوروبا:

باريس سان جيرمان

نجح ثلاثي باريس سان جيرمان؛ البرازيلي "نيمار" والأوروغوياني "كافاني" والفرنسي "مبابي" في تسجيل 34 هدفًا.

وسجل "مبابي" 13 هدفًا، و11 أحرزها "نيمار" و10 أحرزها "إيدنسون كافاني".

برشلونة

من بين أهداف برشلونة الـ48، أحرز النجم الأرجنتيني "ليونيل ميسي" 15 هدفًا ليتصدر ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية، وسجل زميله الأوروغوياني "لويس سواريز" 11 هدفًا، فيما سجل الفرنسي "عثمان ديمبلي" 7 أهداف ليصلوا لحاجز 33 هدفًا.

بروسيا دورتموند

تألق بروسيا دورتموند هذا الموسم ويتوفر على أفضل هداف بديل في أوروبا، الإسباني "باكو ألكاسير"، الذي سجل 12 هدفًا، فيما عاد التألق للقائد الألماني "ماركو ريوس" الذي سجل 11 هدفًا، أما الظاهرة الإنجليزي الشاب "غادون سانشو" فسجل 6 أهداف.

ليفربول

بعد استعادة مستوى البرازيلي "فيرمينيو" وإحرازه لـ7 أهداف رفع ثلاثي ليفربول رصيده إلى 28 هدفًا بواقع 13 للنجم المصري "محمد صلاح" و8 أهداف للسنغالي "ماني".

نابولي

يتصدر ثلاثي هجوم نابولي الدوري الإيطالي بتسجيلهم 26 هدفًا بواقع 10 أهداف للصربي "ميليك" و8 أهداف لكل من الإيطالي "أنسيني" والبلجيكي "ميرتنيز".

وخلفهم يأتي ثلاثي هجوم يوفنتوس بقيادة البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، الذي سجل 14 هدفًا، فيما سجل الكرواتي "ماندزوكيتش" 8 أهداف والأرجنتيني "ديبالا" هدفين ليكون المجموع 24 هدفًا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة سان جيرمان ليفربول نابولي دورتموند