6 نجوم علقوا حذاءهم ورحلوا عن المستطيل الأخضر في 2018

الثلاثاء 1 يناير 2019 08:01 ص

شهد عام 2018 قيام عدد من نجوم كرة القدم بتعليق حذائهم واعتزال اللعبة نهائياً، بعد سنوات لا تنسى فوق المستطيل الأخضر.

وفي هذا الإطار نستعرض قائمة أبرز اللاعبين المعتزلين خلال عام 2018، وهم كالتالي:

الإنجليزي "جون تيري"

بعد مسيرة دامت 23 عاماً، أنهى "تيري" مشواره مع كرة القدم، حقق خلالها جملة من الألقاب والبطولات المحلية والقارية، خاصة خلال فترة دفاعه عن ألوان تشيلسي اللندني، أبرزها 5 ألقاب في "البريميرليغ"، ودوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي.

وأنهى "تيري" مشواره مع أستون فيلا، نهاية الموسم الماضي؛ بعدما فشل في قيادة الفريق للتأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، كما رفض الانتقال صيف 2018 إلى سبارتاك موسكو الروسي.

الإيفواري "ديدييه دروغبا"

بزغ النجم "دروغبا" في ملاعب القارة العجوز على مدار السنوات الماضية، قبل أن يعلن في 2018 وضع حد نهائي لمشواره مع الساحرة المستديرة بعد 20 عاماً بالتمام والكمال.

وحقق "دروغبا" مع تشيلسي لقب الدوري الإنجليزي (4 مرات)، كما توج معه بدوري أبطال أوروبا عام 2012 على حساب بايرن ميونيخ الألماني.

وسبق للمهاجم الإيفواري الدفاع عن ألوان مرسيليا الفرنسي، ثم لعب في الصين وتركيا وكندا، قبل أن يسدل الستار على مسيرته الكروية بقميص فونيكس الأمريكي.

الإنجليزي "مايكل كاريك"

أعلن نجم وسط ميدان مانشستر يونايتد الإنجليزي، "كاريك"، اعتزاله لعب كرة القدم نهائياً، في مارس/آذار الماضي، بعد مسيرة حافلة استمرت نحو 19 عاماً.

واستهل "كاريك" مشواره مع وست هام يونايتد عام 1999، ثم لعب مع توتنهام، قبل أن يوقع لمانشستر يونايتد عام 2006، محققاً معه مسيرة مظفرة بالألقاب والإنجازات.

الألماني "بير ميرتساكر"

قررت "ميرتساكر" تعليق حذائه بعد مسيرة استمرت 15 عاماً بالملاعب الألمانية والإنجليزية، وقد لعب لناديي هانوفر وفيردر بريمن في ألمانيا، ثم ارتدى قميص أرسنال الإنجليزي من عام 2011 حتى 2018.

ويعد أبرز إنجازاته التتويج مع المنتخب الألماني بكأس العالم التي أقيمت في البرازيل عام 2014.

الهولندي "رافائيل فان دير فارت"

قرر تعليق حذائه الكروي، بعد مسيرة احترافية دامت 18 عاماً، وبدأ مسيرته مع أياكس أمستردام الهولندي، ثم لعب لريال مدريد، إضافة إلى توتنهام وهامبورغ الألماني، فضلاً عن مسيرته الطويلة مع المنتخب الهولندي.

الإنجليزي "جو كول"

أعلن "كول" انتهاء مشواره في عالم كرة القدم بعد مسيرة مميزة خاصة مع نادي تشيلسي الإنجليزي، ليتجه إلى العمل في أكاديمية النادي، تمهيداً للدخول في عالم التدريب مستقبلاً.

  كلمات مفتاحية

دروغبا تشيلسي جون تيري جو كول