تعيين نبيل الخطيب مديرا عاما لقناة العربية خلفا لتركي الدخيل

الثلاثاء 1 يناير 2019 09:01 ص

أعلن مالك مجموعة قنوات "إم بي سي" السعودية ،"ولید البراهیم"، الثلاثاء، تعیین "نبيل الخطيب" مديرا عاما لقناتي "العربیة" َ و"الحدث" خلَفاً لـ "تركي الدخیل" الذي شغل هذا المنصب لمدة 3 سنوات.

كما أعلن "البراهیم" تأسیس مجلس تحرير للقناتین برئاسة "عبدالرحمن الراشد"، وعضوية "مازن تركي السديري"، و"علي الحديثي"، و"سلمان الدوسري"، و"فیصل عباس".

وقال "البراهیم" إن "الهدف من تأسیس مجلس التحرير هو دعم ومؤازرة قناتي العربیة والحدث ومنصاتهما المتعددة إلى جانب تطوير القدرات التحريرية والفنیة فیهما، وتزويدهما بأفضل الخبرات".

وأضاف أن "تعیین نبیل الخطیب مديرا عاما للقناتین جاء لتعزيز أدائهما، ولا سیما أنه كان أحد أبرز أركان قناة العربیة على مدى 13 عاما"، مشيرا إلى أنه "يثق بقدرات الخطیب الأكاديمیة والمھنیة لإدارة ھذا الصرح الإخباري الكبیر".

وختم "البراهيم" بتقديم الشكر لـ"تركي الدخيل" على إدارته لقناتي "العربية" و"الحدث" خلال السنوات الماضية.

وكانت تقارير إعلامية كشفت أن السعودية رشحت "الدخيل" لمنصب سفير الرياض في الإمارات.

وكان "الدخيل"، قد أثار  جدلا واسعا على عدة مستويات عندما نشر مقالا على موقع قناة "العربية"، هدد فيه الولايات المتحدة بعدة إجراءات حال فرضها عقوبات على المملكة على خلفية مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي".  

واضطرت السفارة السعودية بواشنطن إلى نفي تبني المملكة للتهديدات الواردة في مقال "الدخيل"، وذكرت أن ما قاله الإعلامي السعودي يعبر عن "تقدير ورؤية شخصية".

  كلمات مفتاحية

تركي الدخيل قناة العربية مجلس التحرير قناة الحدث نبيل الخطيب

أنباء عن تعيين ممدوح المهيني مديرا عاما لقناة العربية