توتنهام وأرسنال يستعيدان الثقة بالفوز في الدوري الإنجليزي

الثلاثاء 1 يناير 2019 07:01 ص

استعاد فريق توتنهام هوتسبير توازنه وحقق فوزا كبيرا على مستضيفه كارديف سيتي، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" موسم 2018-2019.

وبدأ السبيرز المباراة بتشكيل مكون "لوريس، تريبير، ألديرفيريلد، سانشيز، روز، وينكس، سيسوكو، إيريكسن، ديلي آلي، سون، كين".

فيما دفع كارديف بتشكيل مكون من "نيل إثريدج، برونو مانجا، شان موريسون، سليمان بامبا، جريج كونينجهام، آرون جونارسون، هاري أرتير، فيكتور كاماراسا، بوبي ريد، جوش ميرفي، كالوم باترسون".

وافتتح المهاجم الدولي الإنجليزي "هاري كين" النتيجة لصالح توتنهام، بإحرازه الهدف الأول مبكرا عند الدقيقة 3 من زمن الشوط الأول.

وذكرت شبكة "سكواكا" للإحصائيات أن "هاري كين"، أصبح أكثر لاعب في تاريخ "بريمييرليغ" يسجل أهدافا في اليوم الأول من الأعوام الجديدة برصيد 5 أهداف.

وبهذا الهدف اعتلى "هاري كين"، صدارة هدافي الدوري مع "بيير أوباميانغ"، مهاجم أرسنال، ولكل منهما 14 هدفا، ويأتي خلفهما "محمد صلاح"، لاعب ليفربول في المركز الثاني برصيد 13 هدفا قبل مباراة فريقه المهمة أمام مانشستر سيتي، الخميس المقبل.

وعند الدقيقة 12 من الشوط الأول عزز توتنهام تقدمه بإحراز الهدف الثاني عن طريقه نجمه الدنماركي "كريستيان ايركسن"، قبل أن يختتم الثلاثية بهدف حمل توقيع المهاجم الكوري الجنوبي "هيونغ مين سون"، عند الدقيقة 26.

وحسب موقع "سكواكا" أيضا، فإن "إريكسن" ساهم بشكل مباشر في 100 هدف لتوتنهام بالدوري الإنجليزي، مسجلا 45 ومساهما في صناعة 55 آخرين.

ورفع توتنهام رصيده إلى 48 نقطة قفز بهم إلى المركز الثاني بشكل مؤقت، في انتظار نتيجة مباراة مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث برصيد 47 نقطة وليفربول المتصدر برصيد 54 نقطة، ضمن الجولة الـ21.

كان توتنهام سقط في الجولة الماضية أمام وولفرهامبتون، بنتيجة 3-1، على ملعبه ووسط جماهيره.

وعاد فريق أرسنال إلى طريق الانتصارات، بالفوز على فولهام، بنتيجة 4-1، ضمن مباريات الجولة الـ21 أيضا.

وأحرز أهداف أرسنال، "جرانت تشاكا" و"ألكسندر لاكازيت" و"آرون رامزي" و"بيير أوباميانغ" في الدقائق 25، و55 و79 و83، بينما جاء هدف فولهام عن طريق "أبوبكر كامارا" في الدقيقة 69.

ورفع أرسنال رصيده إلى 41 نقطة في المركز الخامس، بينما توقف رصيد فولهام عند 14 نقطة في المركز الـ19.

وكان أرسنال قد فشل في الفوز خلال آخر جولتين، بالتعادل مع برايتون 1-1، والخسارة أمام ليفربول 5-1.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

توتنهام فولهام أرسنال كارديف