رئيس الوزراء العراقي السابق يكشف تفاصيل محاصرة منزله

الأربعاء 2 يناير 2019 08:01 ص

أصدر رئيس الحكومة العراقية السابق، "حيدر العبادي"، توضيحا بشأن حادثة محاصرة منزله في العاصمة العراقية بغداد، من قبل قوات حماية رئيس الحكومة الحالي "عادل عبدالمهدي".

وقال رئيس ائتلاف النصر "حيدر العبادي"، في بيان له أمس الثلاثاء، إن قوة من حماية رئيس الحكومة "عادل عبدالمهدي": "قامت يوم الأربعاء الماضي بإغلاق المجمع الذي يوجد فيه منزلي".

وأضاف: "قمنا بالاتصال بمكتب عادل عبدالمهدي وأبلغونا أنهم سيستفسرون عن الأمر، ولكنهم لم يعاودوا الاتصال والتوضيح"، مبينا: "رفضنا أي تصعيد وسلمنا آخر المتعلقات، ومنها هذا المنزل، وباشرنا بهذه الإجراءات، لكننا تفاجأنا من هذه التصرفات".

وأشار البيان إلى أن "عبدالمهدي اتصل أمس وأبدى أيضا رفضه لهذه الإجراءات، التي كانت بدون علمه حسب قوله"، مؤكدا "على اتباع السياقات الصحيحة في التعامل مع عقارات الدولة مع الجميع وعدم الكيل بمكيالين من أجل تحقيق أهداف سياسية".

وتابع "العبادي": "نشير إلى وجود معلومات مغلوطة تثار حاليا بعيدة عن الحقيقة وهدفها واضح للجميع من أجل تضليل الرأي العام الذي أصبح لديه واضحا وجود استهداف سياسي في العديد من القرارات والتوجيهات".

 

 

وفي وقت سابق، تناقلت بعض المواقع المحلية العراقية أنباء عن قيام قوة عسكرية تابعة لمكتب رئيس الوزراء العراقي "عادل عبدالمهدي" باقتحام منزل سلفه "حيدر العبادي" في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.

وكان القيادي في ائتلاف النصر (الذي يقوده "العبادي")، "علي السنيد"، كشف، الإثنين، ما وصفه بـ"اعتداء مسؤول حماية عبدالمهدي، على منزل العبادي في المنطقة الخضراء".

وحسب رواية "السنيد"، فإن مسؤول حماية "عبدالمهدي" "قام بتصرفات رعناء بعد اقتحامه منزل العبادي"، مبيناً أن "العبادي" سلم محل إقامته قبل شهر ونصف الشهر بعلم رئيس مجلس النواب.

وأوضح "السنيد" أن عملية الاقتحام تمت بعد ذهاب قوات حماية "العبادي" إلى المنزل، لجلب بعض الأغراض التي تعود ملكيتها لـ"العبادي"، مبيناً أنهم عند ذهابهم وجدوا المنزل مغلقاً بالأقفال، كما تم منعهم من الدخول من قبل قوات حماية رئيس الوزراء "عادل عبدالمهدي".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

العبادي عادل عبدالمهدي العراق محاصرة منزل العبادي