تفاصيل جديدة لأول  قداس لبابا الفاتيكان بشبه الجزيرة العربية

الأربعاء 2 يناير 2019 09:01 ص

كشفت تقارير إمارتية تفاصيل جديدة عن أو قداس لبابا الفاتيكان فى شبه الجزيرة العربية والذي يستضيفه، ملعب زايد "Zayed Sports City Stadium " في أبوظبي .

ونقل موقع "ذا ناشونال" الإماراتي، عن رئيس النيابة الرسولية لجنوب شبه الجزيرة العربية الأسقف، "باول هيندر"،  قوله إن القداس العام لبابا الفاتيكان "فرانسيس" الذي سيجري في 5 فبراير/شباط المقبل في أبوظبي، يمكن أن يشهده بشكل مباشر نحو 120 ألف شخص.

وأضاف " هيندر"  أن الكثير من الكاثوليك فى الإمارات حتما لن يتمكنوا من حضور القداس ومشاهدته بشكل مباشر.

وحث "هيندر" المجتمع الكاثوليكي بالإمارات على تجنب التسابق من أجل الفوز بالحضور، لأن الملعب لن يستوعب كافة الراغبين منهم فى حضور تلك الزيارة التاريخية.

وأضاف أنه منذ الإعلان عن زيارة بابا الفاتيكان للإمارات الشهر الماضي، عمل قادة الكنائس خلف الكواليس لوضع نظام يقود إلي توزيع التذاكر بأبسط الطرق فى ضوء القدرة المحدودة للمقر الذي سيعقد فيه القداس .

وأضاف الموقع أنه يوجد بالإمارات حوالي مليون  مسيحي من الطائفة كاثوليكي، مشيرا إلي أنه سوف يتم إرسال تذاكر مجانية لحضور القداس إلي الابرشيات فى جميع أنحاء المنطقة.

 وأكد أنه سوف يتم حجز معظم الأماكن للكاثوليك، لكن من المتوقع أن يكون هناك وفد حكومي إماراتي فى القداس، كما سيحضر قادة دينيون مسلمون أيضا.

ولفت الموقع إلي أنه من المتوقع أن توزع معظم الدعوات بين الكنائس الكاثوليكية في الإمارات وعمان واليمن، فيما سيخصص جزء صغير منها للكنائس في البحرين والكويت وقطر.

وأعلن المكتب الصحفي للفاتيكان في وقت سابق أن أول زيارة لبابا الفاتيكان في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية إلى الإمارات ستجري في الفترة ما بين 3 و5 فبراير/شباط المقبل. وإضافة إلى ذلك ستكون هذه أول زيارة لبابا الفاتيكان إلى شبه الجزيرة العربية.

وقبل ذلك، قام "فرانسيس" بزيارات إلى عدد من الدول الإسلامية، وبينها تركيا وأذربيجان ومصر.

وفي يونيو/حزيران الماضي، قام وزير الخارجية الإماراتي "عبد الله بن زايد" بتسليم بابا الفاتيكان دعوة رسمية لزيارة الإمارات.

 

المصدر | الخليج الجديد + ذا ناشونال

  كلمات مفتاحية

الإمارات قداس بابا الفاتيكان ملعب زايد شبه الجزيرة العربية