فتح: لا حوار مع حماس بعد اعتداءاتها على أعضاء الحركة

الأربعاء 2 يناير 2019 09:01 ص

قال القيادي بحركة فتح "حسين الشيخ"، الأربعاء، إن حركته لن تعقد أي حوارات مع حركة "حماس" بعدما تردد عن قيام الأخيرة بالاعتداء على عناصر "فتح" في قطاع غزة.

والإثنين، اتهمت حركة "فتح"، في بيان، الأجهزة الأمنية التابعة لـ"حماس" باعتقال أكثر من 500 شخص من عناصر وقادة فتح في غزة مساء الأحد، بسبب إصرارهم على أحياء الذكرى الـ54 لانطلاقة الحركة.

وأضاف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح "حسين الشيخ": "ما قامت به حركة حماس بحق أبناء فتح في قطاع غزة والاعتداء عليهم ومنعهم من إيقاد شعلة الانطلاقة يجعلنا نعيد النظر بعلاقتنا معها بكل أشكالها، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وتابع: "حركة فتح لن تجتمع مع قيادة حماس إطلاقا بعد سلوكها الأخير، ولن يكون معها حوار"، مشيرا إلى أنه "تم تبليغ مصر وقطر وعدة أطراف بأنه في حال منعت حركة حماس أبناء فتح من إيقاد شعلة الانطلاقة فإنه لن يكون هناك حوار، فالمصالحة مع حماس وصلت إلى طريق مسدود".

"حماس" تنفي

والإثنين، نفت وزارة الداخلية، التي تديرها حماس في غزة، اتهامات حركة فتح لها باعتقال المئات من عناصرها في القطاع.

وأعرب المتحدث باسم الوزارة، "إياد البزم"، عن استغرابه إزاء هذه الاتهامات، قائلا: "استدعي 38 شخصا من جميع محافظات قطاع غزة في إطار إجراءات المحافظة على النظام والهدوء، ومنع تفاقم أي احتكاك وأعمال تخل بالأمن العام، وأخلي سبيلهم جميعا فيما بعد".

ودعا "البزم" حركة "فتح" إلى "التحلي بروح المسؤولية وإيقاف حملة التضليل والهجوم على الأجهزة الأمنية".

  كلمات مفتاحية

غزة فتح حماس حسين الشيخ إياد البزم