تركي آل الشيخ: انطلاق برنامج الحصن قريبا من الرياض

الأربعاء 2 يناير 2019 12:01 م

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية "تركي آل الشيخ"، عن أولى مفاجآته في هذا المجال.

وأكد "آل الشيخ" أن برنامج "الحصن" الشهير، سينطلق قريبًا من العاصمة الرياض.

 

 

وفي العام 2017، وقع "تركي آل الشيخ"، الذي كان رئيس الهيئة العامة للرياضة آنذاك، عقد شراكة مع شركة يابانية في طوكيو، وذلك لتنفيذ مشروع بناء قلعة "تاكيشي" التي عرفها العالم في البرنامج الشهير "الحصن"، في العاصمة الرياض.

والحصن برنامج ياباني شهير أقيم منذ العام 1986 إلى العام 1990، ولاقى صدى عربيًا كبيرًا، كما لاقى صدى عالميًا، وتوقف بث البرنامج منذ 1990، حتى إعلان المملكة العربية السعودية عن عودته مجددًا من فوق أراضيها.

ويشهد البرنامج جوائز ضخمة ومتعددة للمتسابقين والمشاركين فيه، والذين من المنتظر أن يتزايد عددهم فور انطلاق المسابقة في موسمها الجديد، كما من المتوقع تزايد المشاركات بشكل كبير لتصل لآلاف المتسابقين في الموسم الأول للعبة.

وعن تفاصيل المشروع بحسب بيان صدر وقتها فإن "موقع المشروع مدينة الرياض، ويستغرق 10 أشهر لبناء المشروع، والتصميم مستوحى من التراث العربي، وهناك مسابقة أسبوعية بواقع 13 جولة، وأكثر من 50 تحديًا ما بين تحديات قديمة وجديدة مخصصة للمشروع، وتحدٍ جديد كل أسبوع، وسيبث بواقع 13 حلقة في جميع الدول العربية، ويستقبل أعدادًا كبيرة من المشاركين كل أسبوع، وهناك متسابقون من جميع الدول العربية ولكل فئات المجتمع، وتخصيص جوائز ضخمة للمشاركين".

  كلمات مفتاحية

برنامج الحصن السعودية تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ يبدأ مخططه الترفيهي من مصر