تونس تجمد أموال جند الخلافة و40 شخصا متهمين بالإرهاب

الأربعاء 2 يناير 2019 05:01 ص

قرّرت اللّجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في تونس (حكومية) تجميد أرصدة وموارد اقتصادية تعود لتنظيم "جند الخلافة" التابع لتنظيم "الدولة الإسلامية"، إضافة لـ40 شخصا في تهم تتعلق بالإرهاب.

ومن آن إلى آخر تشهد تونس، منذ مايو/آيار 2011، هجمات إرهابية أودت بحياة عشرات العسكريين والأمنيين والمدنيين، بينهم سائحون أجانب.

وقال رئيس اللجنة "مختار بن نصر"، الأربعاء: إن "اللجنة اتخذت قرارا بتجميد أموال وموارد اقتصادّية لتنظيم جند الخلافة بتونس، و40 شخصا ترتبط بهم تهم إرهابية لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد".

ونشرت اللجنة، على موقعها الإلكتروني، أسماء من قررت تجميد أموالهم ومواردهم الاقتصادية، مع ذكر التهم المتعلقة بهم، وتاريخ ارتكابهم لعمليات إرهابية.

وأضاف "بن نصر" أن هذا القرار يأتي ضمن التزامات تونس الدّولية، وضمن دعم "الجهود الدولية في مكافحة الإرهاب".

وتابع: "هذا الإجراء سيمكن الجهات الماليّة في تونس وخارجها من الانتباه إلى هذا الأمر، وتجميد أموال وأرصدة المعنيين في حال وجدت".

وكان "بن نصر" قال في وقت سابق، اليوم، خلال ندوة صحفية، إن هذه القرارات مؤرخة في 24 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وصدرت في العدد الأخير من الصحيفة الرسمية.

وبشأن التجميد لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد، قال إن الهدف من هذا الإجراء تطبيق القانون، وتمكين المعني بالأمر من تقديم طعون؛ ضمانا لحقوقه؛ واحتراما للمعاهدات والقوانين الدولية.

واتخذت اللجنة، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، 23 قرارا بتجميد أموال وموارد اقتصادية لأشخاص ضمن قضايا إرهابية.

وأنشأت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، في 2015، وفق القانون الأساسي المتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع تبييض الأموال، وبدأت نشاطها فعليا في مارس/آذار 2016.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تونس جند الخلافة إرهاب تجميد أموال

مقتل 3 من تنظيم جند الخلافة بولاية القصرين في تونس