مصري يتهم السعودية والإمارات بمحاولة قتل نجاح مونديال قطر

الأربعاء 2 يناير 2019 07:01 ص

وجه الناقد الرياضي المصري "علاء صادق"، أصابع الاتهام إلى دولتي السعودية والإمارات بمحاولة إشعال الفوضى لقتل نجاح قطر في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، كأول دولة خليجية وعربية وشرق أوسطية تحقق هذا الإنجاز.

وصرح "صادق" لموقع "الخليج أونلاين": "نسخة 2022 المونديالية ستقام كاملة في قطر فقط بنسبة تزيد عن 99%، وبمشاركة 32 منتخبا دون أي زيادة في عدد المنتخبات". 

وأكد الناقد المصري أن كل ما يثار حول زيادة عدد منتخبات كأس العالم 2022 من 32 إلى 48 منتخبا مع مشاركة بعض الدول الخليجية في عملية التنظيم هو محاولة لقتل النجاح القطري في الاستعدادات الجارية على قدم وساق لاستضافة البطولة.

وقال "صادق": "ما يثار حول مونديال قطر وإمكانية إسناد بعض المباريات لدول خليجية مجاورة هو إشعال للفوضى من الجانبين السعودي والإماراتي".

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري "إنفانتينو"، صرح خلال مؤتمر رياضي في دبي، الأربعاء: "سنحاول التفكير في زيادة عدد المنتخبات المشاركة بالمونديال بداية من النسخة القادمة، لتصبح 48 منتخبا بدلا من 32، كما نبحث مدى إمكانية أن تقدم دول خليجية مساعدة لقطر في استضافة بعض المباريات".

ونالت قطر، في 2 ديسمبر/كانون الأول 2010، حق استضافة مونديال 2022 بـ32 منتخبا، وتعهدت منذ تلك اللحظة بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم.

ومن المقرر أن تحتضن قطر منافسات المونديال، في فصل الشتاء خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول 2022.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر السعودية الإمارات مونديال قطر قطر 2022