السعودية.. القبض على مصوري مقطع جثث كلية الطب بجدة

الخميس 3 يناير 2019 12:01 م

ألقت الشرطة السعودية، الأربعاء، القبض على 5 سعوديين متورطين بتصوير مقطع فيديو لجثث بمشرحة كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز، في جدة، غربي المملكة، ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأثار المقطع استياء واسعا، واعتبر صادما، بعد ظهور شاب برفقة عدد من أصدقائه داخل مشرحة كلية الطب في جامعة الملك عبدالعزيز، يصور فيه الجثث وسط تعليقات ساخرة.

وأظهر المقطع، الذي تم تصويره ليلة رأس السنة، عددا من الجثث المسجاة بوضعيات لا تراعي حرمة الموتى، وبعضها يبدو عليه مظاهر التحلل الجزئي، ومشهد لرأس مقطوعة ومغمورة في سائل كيميائي مخصص لحفظ الجثث، وسط ضحكات الموجودين.

وأوقفت الشرطة السعودية، وافدا يمنيا يعمل في قسم التبريد والتكييف بالشركة المشغلة بالجامعة، اعترف بأنه هو من صور المقطع، ونقله لأشخاص خارج الجامعة يعملون في إدارات أخرى ليس لها علاقة بالجامعة، وهم من نشروه، بحسب صحيفة "سبق" المحلية.

وأضافت الصحيفة أن "الأجهزة الأمنية ضبطت جهاز الجوال الذي تم التصوير به"، مبينة أنه "سيتم بعد التحقيق الأولي إحالة المتهمين للنيابة العامة".

وكان المتحدث الرسمي باسم الجامعة "شارع البقمي" قد قال إنه تم تشكيل لجنة بشكل عاجل للتحقيق في الواقعة، حيث تم التعرف على الشخص الذي ظهر في المقطع، وهو موظف يعمل في الشركة المتعاقدة مع الجامعة لصيانة المركز الطبي، وهو غير سعودي ويحمل جنسية عربية.

واستطرد: "بحكم عمل هذا المقيم في الشركة الخاصة بالصيانة والتشغيل؛ تمكن من دخول المشرحة الخاصة بتدريب طلاب الطب، ومكّن أربعة من أصدقائه السعوديين من الدخول".

وحسب "البقمي"، فإنه تم استدعاء المذكور والتحقيق معه، واعترف بما ارتكبه، وأفصح عن هوية الأشخاص الذين كانوا معه، وهم من خارج الجامعة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية جثث مقطع كلية الطب مشرحة جامعة الملك عبدالعزيز الشرطة السعودية القبض على