فضيحة.. هواوي ترسل تهنئة بالعام الجديد من هاتف آيفون

الخميس 3 يناير 2019 11:01 ص

انتهت تهنئة تقليدية قدمتها شركة هواوي الصينية لمتابعيها بمناسبة العام الميلادي الجديد بفضيحة.

فعبر حسابها الرسمي على "تويتر" نشرت الشركة الصينية المعروفة بإنتاج الهواتف الذكية، الإثنين الماضي، تغريدة تتمنى لمتابعيها عاما سعيدا وتعدهم بمزيد من الحلول التقنية الذكية ليبقوا على اتصال مع من يهتمون لأمرهم، ولكن المفاجأة جاءت عندما ظهر في نهاية التغريدة أنها نشرت من هاتف آيفون، الذي تعتبره هواوي منافسا رئيسيا.

واعتادت شركات الهواتف الذكية أن تدعم استخدمات التطبيقات المختلفة عبر هواتفها، إلا أن الخطأ الذي اقترفته هواوي ليس الأول من نوعه؛ حيث سبقتها شركة سامسونج، خلال حملة تسويق هاتفها الجديد نوت 9 في ديسمبر/كانون أول المنصرم.

ورصد كلا الفضيحتين اليوتيوبر الشهير "MKBHD"، لكن شركة هواوي تمكنت من اكتشاف الأمر وسارعت بمحو التغريدة.

وتعتبر هذه غلطة كبرى بالنسبة لهواوي التي اعتادت على السخرية من منافستها آبل وهواتفها الذكية، حتى أنها قامت العام الماضي بتوزيع أجهزة بنوك طاقة على جمهور آبل المنتظر وصول هواتف آيفون "XS وXS Max وXR"، في حملة تسويقية ساخرة من صغر سعة بطاريات هواتف آيفون.

وتأت تلك الفضيحة عقب حملة شرسة شنتها نحو 20 شركة صينية نهاية العام الماضي، لمقاطعة هواتف آبل دعمًا لهواوي، ردا على إلقاء القبض على "مينج وانزهو"، ابنة مؤسس هواوي في كندا بتهمة التورط في مخالفات مالية، وتغريم الشركة 7.3 مليون دولار لإخلاء سبيلها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هواوي آيفون فضيحة تهنئة العام الجديد