سعوديون يرقصون مع الجثث.. وناشطون: يسيرون على خطى كبيرهم

الخميس 3 يناير 2019 03:01 ص

أثار مقطع فيديو تم تداوله لعدد من الشباب السعوديين يرقصون مع الجثث في ليلة رأس السنة بقسم التشريح في كلية طب جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، موجة غضب عبر "تويتر".

واعتبر ناشطون أن الشباب يسيرون على خطى كبيرهم "محمد بن سلمان" الذي رقص من قبل، بالمنشار في جسد الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، على حد تعبيرهم.

 

 

 

وألقت السلطات القبض على 5 من الشباب المتهمين وأحالتهم إلى النيابة العامة بناء على توجيهات من أمير منطقة مكة الأمير "خالد الفيصل".

واعتبرت جامعة الملك عبد العزيز في جدة على لسان متحدثها "شارع البقمي"، أن اقتحام الشبان الخمسة للمشرحة في كلية الطب والرقص مع الجثث، "تجاوز غير مقبول".

وتبين أن "مصور المقطع شاب مقيم من جنسية عربية ويعمل في الشركة المتعاقدة للتشغيل والصيانة في المركز الطبي الجامعي".

وأضاف: "المتهم استدعي من قبل الجامعة وخضع للتحقيق واعترف بفعلته وبإحضاره 4 من أصدقائه من خارج الجامعة، وتم توثيق اعترافه بتمكين أصدقائه الأربعة من الدخول إلى الجامعة، مستغلا مسماه الوظيفي كمشرف وفي حوزته مفاتيح المباني".

ولفت "البقمي" إلى أن ما نشر لأجزاء بشرية في المقطع المتداول "عبارة عن جثث مستوردة من دول خارجية بموجب عقود رسمية تستخدم لأغراض تعليمية لطلاب كلية الطب"، موضحا أن "هذه المناطق محظور دخولها لغير المختصين وفي غير أوقات الدراسة، ويسمح فقط للطلاب المحددة أسماؤهم حسب المرحلة الدراسية".

 

 

وعبر "تويتر"، تداول ناشطون مقطع الفيديو، معربين عن غضبهم مما تم تداوله فيه، وفيما طالب البعض بتجنيد هؤلاء الشباب للعمل في الحد الجنوبي، ألقى آخرون باللوم على ولي العهد "محمد بن سلمان" الذي يقتفى الشباب أثره.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية جمال خاشقجي محمد بن سلمان الراقصون مع الجثث الرقص مع الجثث منشار

شاهد.. راقصات في ساحة عامة بالسعودية

أسرة هندية تفاجأ بجثة امرأة في نعش ابنها المرسل من السعودية

السعودية تنظم فعالية رقص شعبي تراثية بمشاركة الرجال والنساء