الكويت تتراجع وتؤكد استعدادها مشاركة قطر باستضافة مونديال 2022

الخميس 3 يناير 2019 04:01 ص

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الخميس، استعداده الكامل لاستضافة بعض مباريات مونديال قطر؛ في حال تمت مخاطبة الاتحاد رسميا من قبل "فيفا" أو مسؤولي كرة القدم.

وأكد الاتحاد، في بيان نشره عبر حسابه بموقع "تويتر"، دعمه المطلق لدولة قطر في استضافتها للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم عام 2022.

وقال نائب رئيس الاتحاد، "أحمد عقلة العنزي" إن بلاده ترحب باستضافة بعض مباريات كأس العالم 2022، المقررة إقامتها في قطر، في حال تمت مخاطبة اتحاد بلاده بشكل رسمي من قبل مسؤولي الكرة القطرية والدولية.

وأضاف "العنزي"، أن كل ما يتم تداوله في الوقت الراهن بشأن استضافة بعض الدول الخليجية لعدد من مباريات البطولة، في حال تقرّر رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 منتخباً بدلاً من 32، لا يزال مجرد مقترح يدرسه الفيفا، ولم يتم البت فيه؛ سواء بتفعيله بشكل رسمي أو غض النظر عنه.

وشدد على أنه إذا فعل الاتحاد الدولي للعبة المقترح أو غض النظر عنه بشكل نهائي، فإن الاتحاد الكويتي سيعمل بقوة على دعم نظيره القطري من أجل نجاح البطولة وتنظيمها بشكل لائق، خاصة أن المهمة لا تقع على كاهل دولة قطر فقط، بل على الدول الخليجية والعربية، متمنّياً نجاح قطر بتنظيم الحدث الكروي الأكبر على مستوى العالم.

وأشار إلى أن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، "أحمد اليوسف الصباح"، سيلتقي نظيره الدولي السويسري "جياني إنفانتينو"، للتباحث حول إسناد عدد من مباريات مونديال 2022 لبعض الدول الخليجية، وذلك على هامش المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا، التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة ما بين الخامس من يناير/كانون الثاني الجاري والأول من فبراير/شباط المقبل.

ويعد تصريح "العنزي" بإمكانية استضافة مباريات من مونديال 2022 بالكويت، تراجعا عن تصريح سابق أدلى به رئيس الاتحاد، الشيخ "أحمد اليوسف"، قال فيه إن الكويت لن تستطيع استضافة تلك المباريات، بسبب إمكانية طلب "فيفا" إدخال إسرائيليين إلى البلاد، علاوة على تقديم الخمور والمشروبات الكحولية.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الاتحاد الدولي للعبة، السويسري "جاني إنفانتينو" خلال مؤتمر دبي الرياضي الدولي عن رغبة "فيفا" في زيادة عدد المنتخبات في مونديال قطر 2022 الى 48 منتخبا.

وتابع بأن "فيفا" بدأ البحث عن دول خليجية تساعد الأخيرة في احتضان بعض لقاءات الحدث المقبل.

ورغم الاستعداد القطري لاستضافة مونديال 2020، فإن تلك الاستعداد أخذت في الاعتبار بقاء الأعداد كما هو جميع النسخ السابقة (32 منتخبا)، ما يعني أن الملاعب والاستضافة القطرية ستكون تحت ضغط في حالة وصول عدد المنتخبات إلى 48 منتخبا كما ترغب "فيفا".

وتعد الكويت البلد الأقرب للمشاركة في الاستضافة، بسبب موقفها من حصار قطر، وقربها الجغرافي منها.


 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر الكويت مونديال قطر اتحاد الكرة الكويتي